الرئيسيةتطبيقات ذكية

ملايين المستخدمين تضرّروا من 85 تطبيقاً في “أندرويد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حذفت شركة “جوجل” 85 تطبيقاً من متجر تطبيقات “أندرويد” التابع لها “جوجل بلاي”، وذلك ضمن إجراءاتها الأمنية في حماية المستخدمين بعد إثبات أنها تشكّل مصدر إزعاج دائم لهم من خلال الإعلانات التي تملأ الشاشات.

ووفق ما نشرت “البوابة العربية للأخبار التقنية”، الخميس، فإن برمجيات تطبيق “أندرويد” تمثّل أكثر التهديدات المحمولة انتشاراً في العالم، حيث استُخدمت بشكل تقليدي لنشر الإعلانات بشكل قسري؛ مثل اللافتات والنوافذ الإعلانية المنبثقة على شاشات الهواتف المحمولة، من أجل كسب المال.

وكشف باحثو شركة “تريند مايكرو” للأمن الإلكتروني هذه التطبيقات التي لديها القدرة على إمطار أجهزة المستخدمين بإعلانات بوضع ملء الشاشة على فترات منتظمة، أو عند قيام المستخدمين بإلغاء قفل أجهزتهم من خلال مراقبة وظائف إلغاء الشاشة، حيث يمكن للتطبيقات عرض الإعلانات حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

ووفق البوابة العربية فإن هذه التطبيقات التطفّلية قادرة على إخفاء نفسها والعمل في الخلفية ضمن الأجهزة المصابة، ما يجعل من الصعب على المستخدمين تحديدها وحذفها، وكان التطبيق المزيّف الأكثر شعبية في القائمة هو تطبيق “Easy Universal TV Remote”، والذي تم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة قبل إزالته.

وشملت التطبيقات المحذوفة العديد من الألعاب؛ أبرزها “Prado Parking City 3D”، و”Police Chase Extreme City 3D” ،”Moto Racing” ،”Parking Game”، إلى جانب تطبيقات تبدو خدمية مثل تطبيق “TV WORLD” ،”SPORT TV”.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى