الرئيسيةتطبيقات ذكية

“حمام ذكي” بترسانة من التقنيات والخدمات “الغريبة”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
هل تخيلت يوما أن يصبح بإمكانك إجراء محادثات مع مرحاضك؟.. هذه الفكرة الغريبة أصبحت واقعا بفضل “كرسي حمام” ذكي، قادر على إجابتك ومساعدتك في الكثير من الأمور.

وبإمكان مستخدمي هذا الكرسي الذكي، أن يتفاعلوا مع اليكسا المساعد الشخصي الرقمي من أمازون، وأن يجروا محادثات معها ويطرحوا الأسئلة التي يريدونها، كمعرفة حالة الطقس أو جدول الأعمال على سبيل المثال.

كما يمكن للكرسي أن يشغل أغانيك المفضلة، وأن يسمح لك بالتسوق إلكترونيا عبر امازون. 

ويغني استخدام الكرسي عن الحاجة لورق الحمام، كونه يقوم بالتجفيف تلقائيا.

أما شكل الكرسي فهو غير ثابت، إذ يقوم بتعديل ارتفاعه وفقا لطول المستخدم، وفي حال عدم استخدامه، يطوي نفسه ليتحول إلى “مكعب” بإنارة مبهرة.

ويمكن التحكم بالكرسي الذكي من خلال جهاز تحكم عن بعد، وهو عبارة عن شاشة مسطحة أشبه بالهاتف الذكي.

ويبلغ سعر “كرسي الحمام” الغريب، نحو 7 آلاف دولار، ومن المتوقع طرحه في الأسواق في نهاية العام الجاري، وفق ما ذكر موقع “ميرور” البريطاني.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى