الرئيسيةهواتف ذكية

هواوي تفتتح مكتباً جديداً في الأردن وتطلق أكاديمية للتدريب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

افتتحت شركة هواوي تكنولوجيز كوباريتييف الأردن المقر الجديد لها في عمان، اليوم الأربعاء، وأطلقت فكرة مبادرة التدريب العالمية المتمثلة بأكاديمية هواوي في الأردن، لدعم الأردن كمنصة إقليمية لتطوير الموارد البشرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر حفل افتتاح المكتب وزراء العمل المهندس سمير مراد، والصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى غرايبة، والسفير الصيني في عمان، وعدد من المسؤولين الرسميين وكبار موظفي الشركة.

وتوقعت الشركة أن تقدم أكاديمية هواوي في الأردن فرصاً تدريبية تصل لحوالي 3 آلاف شخص في مجالات فنية متقدمة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مدى السنوات الثلاث المقبلة بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية والهندسية الأردنية.

وتوفر الأكاديمية تدريباً على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على تشجع الطلاب للحصول على شهادة هواوي المعترف بها عالمياً، وتساعد المتدربين على تطوير مهارات عملية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال وزير العمل، إن ما تقوم به شركة هواوي من تدريب الطلاب والمهندسين والفنيين الأردنيين يسهم في تنمية مهارات العاملين ويرفد السوق باحتياجاته من أصحاب الكفاءات والمهارات العالية التي يحتاجها سوق العمل، مؤكداً استعداد الحكومة لتوفير احتياجات ومتطلبات الشركات العالمية التي تعمل في المملكة وتهتم في تطوير الموارد البشرية ورفع كفاءة العاملين ليواكبوا احدث التطورات التقنية والتكنولوجية.

بدوره، أعرب المهندس غرايبة عن شكره لشركة هواوي على دعمها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، مؤكدا أن المملكة لا تعد مركزا إقليمياً فقط، بل أصبحت تستقطب شركات عالمية جعلت من عمان مركزاً لها.

وزير الصناعة والتجارة والتموين، قال إن الصادرات الأردنية حققت نمواً بنسبة 3 بالمئة في العام 2018، وأنها مرشحة للارتفاع إلى جانب العديد المؤشرات التي تعكس الاقتصاد الكلي في المملكة، مضيفاً أن الحكومة ملتزمة في جذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة، ليس فقط بسبب البيئة الجاذبة إنما لتوفر الفرص الاقتصادية، وهذه مرحلة مهمة يشهدها الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد السفير الصيني في عمان، بان ويفانغ، شكره لشركة هواوي ونشاطاتها الفعالة في المملكة، ومساهماتها في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحسين قدرات العاملين في هذا المجال، عبر السنوات الماضية.

واستعرض المدير العام لهواوي الأردن، اليانغ زانج، انجازات الشركة على الصعيدين العاملي والمحلي، ومساهماتها في تطوير صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة، مشدداً على أهمية استراتيجية الشركة في توظيف أبناء الأردن ومنحهم الفرصة لدخول التنافسية العالمية في مجال الموارد البشرية في هذه الصناعة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في المشرق، فينج نان، إن إطلاق أكاديمية هواوي يأتي لتأكيد استراتيجية الشركة وإيمانها في المناخ الحيوي للاستثمار في الموارد البشرية الأردنية، فيما قال نائب الرئيس المهندس حازم حداد إن فتتاح مكتب جديد للشركة يأتي لدعم أنشطتها ومواكبة خطتها التوسعية ودعماً للأردن ليكون مركزاً إقليميا في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وهواوي هي شركة عالمية تعمل في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وأطلقت أول مكتب لها في الأردن عام 2005، وتعمل على تزويد شركات الاتصالات العاملة في المملكة بأحدث متطلبات نهضة قطاع الاتصالات وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمستخدمين.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى