الرئيسيةتكنولوجيا

فيسبوك وسامسونغ………… مشكلة “مشتركة” تثير عواصف انتقادات

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
كشفت تقارير إعلامية أن بعض مستخدمي هواتف “سامسونغ” الذكية لا يمكنهم حذف تطبيق “فيسبوك”، الذي يكون مثبتا على الجهاز عند شرائه.

وذكر موقع “ماشابل” أن عددا من المستخدمين واجهوا صعوبة حين حاولوا حذف تطبيق“فيسبوك” من أجهزتهم، سواء لعدم استمتاعهم بالتطبيق، أو لحماية خصوصيتهم.

وقال المستخدمون إنهم لم يجدوا خيار “الحذف” أو “DELETE”، حين أرادوا حذف فيسبوك، مشيرين إلى وجود خاصية التعطيل “DEACTIVATE” فقط.

وعبروا عن خوفهم من بقاء التطبيق الشهير على هواتفهم، قائلين إن ذلك يشكل خطرا على أمن معلوماتهم وخصوصيتهم.

ولم ترد “سامسونج “، إلى حدود الساعة، عن هذه التقارير.

من جهتها، قالت “فيسبوك” إنه في حال اختيار خاصية “تعطيل” التطبيق، فإن ذلك يعني أن الشركة لن تجمع أي معطيات أو بيانات من المستخدم، وبالتالي فإن بقاء التطبيق على الجهاز لا يشكل خطرا على خصوصيتهم.

ورافقت فيسبوك، خلال العام الماضي، فضائح كثيرة تتعلق بحماية المعلومات الشخصية لمستخدميها، مما جعلها تفقد قدرا من مصداقيتها.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى