الرئيسيةتطبيقات ذكية

“الهمس”……. تقنية جديدة تنال عليها مايكروسوفت براءة اختراع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من الخدمات الجميلة في مختلف الأجهزة الذكية خدمة الإدخال الصوتي؛ إذ تختصر وقت الكتابة، وتحلّ مشكلة الإملاء حال كون البحث بلغة مختلفة.

لكن بعض الناس يتردّدون في استخدامها في الأماكن العامة؛ خوفاً من إزعاج الأشخاص القريبين أو مشاركة المعلومات الشخصية.

ولمساعدة معجبي هذه الميزة الذين لا يزالون خجلين من استخدامها، حصلت شركة مايكروسوفت على براءة اختراع باسم “إدخال الصوت الصامت”، والتي من شأنها أن تسمح للناس باستخدامها عن طريق الهمس فقط.

ووفقاً لما نشره موقع “إنكوايرر”، أمس الاثنين، فإن واحدة من أهم المشكلات التي يواجهها المستخدمون مع مساعدي الصوت ليست حدودهم التقنية، وإنما هي الآثار الاجتماعية المترتّبة على التحدّث بصوت عالٍ إلى جهاز وبشكلٍ علني.

ففي البيئات الهادئة، يخشى المستخدمون أن يزعجوا الناس المحيطين بهم، بل وهنالك من يخشى استخدامها حتى في المنازل خوفاً على خصوصيّتهم، كما تدّعي مايكروسوفت، وللحد من هذه المخاوف أطلقت الشركة تقنية الهمس. 

ويمكن للمستخدمين أن يضعوا جهازاً مجهّزاً بميزة الإدخال الصوتي قريباً جداً من أفواههم (في بعض الحالات، على بُعد 1 ملم فقط)، بحيث يتم إنشاء فجوة صغيرة بين الجهاز والشفاه، وبمجرد الوصول إلى موضع ما، يمكن للميكروفون نظرياً “التقاط إشارة نطق ثابتة مع تسرّب صوت صغير جداً.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى