اقتصادالرئيسية

الضريبة تدعو للاستفادة من قرار تمديد الإعفاء من الغرامات

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي 

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات: إن مديرياتها والمراكز التابعة لها تواصل استقبال المكلفين الذين يرغبون بالاستفادة من قرار مجلس الوزراء بتمديد فترة الإعفاء من الغرامات نهاية الشهر الحالي.

وأضافت أنه بإمكان أي مكلف تسديد أرصدة ضريبة الدخل أو ضريبة المبيعات وإعفاؤه من الغرامات بنسبة 100 بالمئة وكذلك بإمكان المكلفين الذين يترتب عليهم مطالبات غرامات فقط دفع 25 بالمئة من رصيد الغرامات والإعفاء من 75 بالمئة المتبقية.

ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة الدائرة خلال الأيام الحالية وعدم التأخر حتى نهاية الموعد للإعفاء، مشيرة الى أن نسبة الإعفاء ستنخفض خلال شهري شباط وآذار لتصبح 50 بالمئة.

وكان مجلس الوزراء قرر تعديل تاريخ انتهاء المهلة الخاصة بإعفاء المكلفين من الغرامات بواقع 100 بالمئة في حال تسديد أرصدة ضريبية الدخل أو ضريبة المبيعات، وإعفاء المكلفين الذين سبق أن سددوا أصل الأرصدة الضريبية المترتبة عليهم، وبقي يترصد عليهم غرامات فقط ولا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار ما نسبته 75 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بالتسديد قبل لغاية نهاية دوام يوم 31 كانون الثاني 2019.

وقالت إن هذه الإعفاءات لا تشمل الحالات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين وكذلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى