الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

تكية أم علي توزع 362,293  طرد غذائي خلال عام 2018 على الأسر المحتاجة في كافة أنحاء المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت تكية أم علي أنها قامت خلال عام 2018 بتوزيع 362,293 طرد غذائي على الأسر المعتمدة والتي وصل عددها إلى 30 ألف أسرة متواجدة في مختلف أنحاء المملكة.  وتقوم تكية أم علي بتوزيع الطرود الغذائية كل شهر على الأسر المعتمدة لديها لتضمن تأمين قوتهم اليومي وتساهم في نفس الوقت بتعزيز مفهوم التكافل المجتمعي من خلال كونها شريك المتبرعين في إيصال الخير للفئات المحتاجة.

كما وتمكنت تكية أم علي  خلال عام 2018 من تقديم وجبات الغداء الساخنة لـ165,906 منتفع من النساء والشيوخ والأطفال وعابري السبيل، ضمن برنامج الإطعام اليومي عابر سبيل، و الذي يتم خلاله يومياً تقديم وجبة غداء ساخنة في المقر الرئيسي في المحطة.

وقامت تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك لعام 2018  بخدمة وتقديم وجبة الإفطار لأكثر من 114,000 صائم ضمن موائد الرحمن التي أقامتها تكية أم علي في مقرها الرئيسي الكائن في منطقة المحطة في محافظة العاصمة، بالإضافة إلى موائد الرحمن التي أقامتها في مختلف محافظات المملكة، وموائد الرحمن التي تقيمها سنوياً في الحرمين القدسي والإبراهيمي.

كما استقبلت تكية أم علي توكيلات 22,927 مضحٍ خلال عام 2018 لأداء الأضاحي بالنيابة عنهم  حيث استفاد من لحوم الأضاحي أكثر من 67,937 أسرة محتاجة في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي إطار سعي تكية أم علي الدائم  لإشراك مؤسسات المجتمع المدني في عملياتها المختلفة لتوفير الدعم الغذائي المستدام للأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في المملكة وانطلاقاً من أهمية دور هذه المؤسسات للوصول إلى جيوب الفقر في كافة محافظات المملكة، عقدت تكية أم علي خلال عام 2018 اتفاقيات تعاون وشراكة مع  266 جمعية محلية ومؤسسة مجتمع مدني في كافة محافظات المملكة الي شملت  89 قضاء ولواء.

و مكَنت تكية أم علي 9576 متطوع ومتطوعة من الانخراط  في البرامج التطوعية و الذين قاموا بدورهم بتكريس جهدهم و وقتهم للمساهمة يتغيير حياة الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي  من خلال  تطوعهم ضمن  12 برنامج تطوعي خلال عام  2018.

سامر بلقر مدير عام تكية أم علي شكر جميع داعمي وشركاء التكية قائلاً: “نشكر جميع متبرعي تكية أم علي وشركاؤنا من القطاعين الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني ومتطوعينا لدعمهم برامج تكية أم علي المختلفة على مدار العام والتي تساهم في تحقيق رؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع.” و أضاف قائلا، ” إننا جميعاً في تكية أم علي نعمل وفق منظومة القيم الاجتماعية التي غرسها فيها أباؤنا وأجدادنا من العدالة والمساواة والخير والتزامنا تجاه أبناء وطننا الحبيب ونؤمن بأننا ومن خلال جميع عملياتنا ونشاطاتنا وشراكاتنا ملتزمين تجاه الأسر المنتفعة (والتي هي أسر غير قادرة على العمل) لنضمن لهم حياة كريمة بكل عزة وكرامة .”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى