اتصالاتالرئيسية

إنتل تدفع الشركات المصنعة للحواسيب لدعم الجيل الخامس والذكاء الصنعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت عملاقة المعالجات إنتل مشروعاً يحث الشركات المصنعة للحواسب المحمولة على الإستعداد لإطلاق الفئة الجديدة من الحواسب المتقدمة التي تدعم تقنيات شبكات الجيل الخامس والذكاء الصنعي.

مشروع أثينا هو مجموعة من المواصفات الفنية السنوية التي تضعها إنتل أمام الشركات المصنعة لاعتمادها في حواسبهم من أجل الحصول على شهادة خاصة منها. من حيث المبدأ الأمر مشابه لما فعلته إنتل مع حواسب Ultrabook حيث وضعت معايير فنية خاصة بالنحافة وعمر البطارية وغيرها لاعتمادها من قبل الشركات المصنعة للحواسب حتى تسميها من فئة ألترا بوك.

كان اهتمام المصنعين في حواسب الألترا بوك النحافة والوزن الخفيف، لكن مع المشروع الجديد سيكون التركيز على الإمكانيات الجديدة التي ستتمتع بها الحواسب بفضل تقنيات حديثة مثل الجيل الخامس والذكاء الصنعي.

وزوّدت إنتل مصنعي الحواسب بخريطة طريق للبدء بإطلاق حواسب تتوافق مع مشروعها الجديد والتي ستصل السوق بدءاً من النصف الثاني من العام الجاري حيث اعتمدت عدة شركات عملاقة مثل أسوس، لينوفو، ديل، قوقل، مايكروسوفت، آيسر، سامسونج وغيرها هذا المشروع.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى