الرئيسيةتكنولوجيا

CES 2019: مساعد جوجل يقترب من الوصول إلى مليار جهاز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع بداية معرض CES 2019 وحديث الشركات حول منتجاتها، استهلت جوجل بداية المعرضة لتعلن عن وصول مساعدها إلى عدد هائل من الأجهزة؛ حيث سيكون على نحو مليار جهاز قريبًا، وهذا ما يعني أنه تضاعف منذ مايو الماضي عندما أعلنت الشركة توفره على 500 مليون جهاز مختلف.

وتقول الشركة أن مساعدها متاح حاليًا بأكثر من 30 لغة مختلفة بجانب تمتع 80 دولة بإمكانياته الكاملة، وهو ما يجعله المساعد الافتراضي الأكثر تداولًا وشعبية في العالم، كما أن معدل استخدامه بتوفره على مليار جهاز يعتبر بمثابة 10 أضعاف لمساعد أمازون وصل 100 مليون كما أعلنت الشركة أمس.

ولا يعتبر تواجد مساعد جوجل على هذا العدد من الأجهزة مفاجئًا، خاصة وأنه يتوفر بشكل افتراضي على معظم هواتف أندرويد بجانب توفره على الأجهزة المنزلية سواء التي تعمل جوجل على تطويرها بقيادة Google Home، أو الأجهزة الالكترونية الأخرى التي تقوم شركات مثل إل جي وسامسونج بتطويرها، لذلك يعتبر من الطبيعي ارتفاع تواجد مساعد جوجل على الأجهزة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى