الرئيسيةريادة

“فاب لاب إربد” ينظّم يوماً مفتوحاً تفاعلياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تعزيزاً لروح الريادة والابتكار في المملكة، واحتفالاً بعامه الثاني، نظّم “فاب لاب إربد”؛ مساحة التصنيع الخاصة بـ “لومينوس شمال ستارت”، وأول مختبر تصنيع رقمي متاح للجميع في الأردن، وواحد من أكبر 20 مختبراً تابعاً لشبكة “فاب لاب” في العالم، يوماً مفتوحاً في مقره في محافظة إربد، وذلك يوم السبت 29 كانون الأول 2018، بحضور عدد كبير من المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة المهتمين بمجالات التصنيع.
وتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والفقرات التفاعلية والتعليمية، منها فعالية تعلّم أساسيات الطباعة والمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد التي أقيمت بالتعاون مع فريق “فاب لاب إربد”، وورشة عمل “تشكيل الصلصال” التي نظمتها شركة “سباشيولاس Spaceulous”، وورشة عمل “التغليف باستخدام مواد معاد تصنيعها” التي أدارتها شركة “كبريتة Keprita”، وورشة عمل “فن الخيوط الوترية” التي أقامتها شركة “غورو Guru”، إلى جانب ورشة عمل “تحدي التصاميم الإبداعية” التي أشرف عليها مختبر الخيميائي، وغيرها. وكان للأطفال نصيب من هذه الفعالية أيضاً، حيث تمكنوا، عبر برنامج بسيط، من إنشاء واقع افتراضي خاص بهم والتفاعل مع تفاصيله بطريقة تحاكي الحقيقة، كما شاركوا في ورشة تركيب الأحجيات الكرتونية. وبالإضافة إلى ذلك، أتاح اليوم المفتوح الفرصة أمام الحضور للتفاعل والتواصل مع المبدعين من أصحاب الشركات الناشئة المحتضنة من قبل “لومينوس شمال ستارت”، والتعرف على المنتجات والخدمات والحلول التي يقدمونها.
وبهذه المناسبة، قال لؤي ملاحمة، رئيس قسم الإبداع في “لومينوس للتعليم” ومدير “فاب لاب إربد”: “يسعدنا تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على “فاب لاب إربد”، وما يوفره للصنّاع والمبتكرين وأصحاب الأفكار الريادية من أجهزة ومعدات متقدمة ومساحات عمل تسهّل عليهم عملية تصنيع جميع أنواع النماذج الأولية تقريباً. وقد منح اليوم المفتوح الفرصة لجميع المهتمين لاختبار عملية التصنيع بأنفسهم، والتفاعل مع مجموعة من الخبراء والمختصين والاستفادة من خبراتهم الكبيرة في هذا المجال، كما أسهم في فتح الآفاق أمامهم لاستكشاف طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية، وتحفيز روح الابتكار لديهم، بما يشجعهم على الانطلاق بأولى خطواتهم نحو عالم الريادة والأعمال”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى