اقتصاد

كتلة “عهد” تحذر من التخبط الحكومي ورفع الحد الأدنى للأجور!

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – حذرت كتلة “عهد” المرشحة لانتخابات غرف تجارة عمان، من الاستجابة للمطالبات بزيادة الحد الادنى للاجور خلال الفترة المقبلة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع الخاص.

وأكدت الكتلة في بيان صحفي أن زيادة الحد الادنى للأجور سيكون له آثار سلبية على الاقتصاد الوطني من خلال تراجع أداء القطاع الخاص وزيادة الاعباء المالية عليه عدا عن انخفاض تنافسية المملكة في جذب المزيد من الاستثمارات بسبب زيادة كلف الاستثمار.

وشددت الكتلة على ضرورة تحفيز القطاع الخاص والقطاع التجاري على وجه الخصوص، من خلال تذليل العقبات وتخفيض كلف الضرائب والرسوم الجمركية، وبعد ذلك يتم فتح حوارات ومناقشات حول الحد الأدنى للاجور.

ودعت الكتلة الحكومة ومجلس الأمة لإجراء زيارات ميدانية للاطلاع على واقع أداء القطاع التجاري بالمملكة الذي يمر حالياً بظروف اقتصادية صعبة وغير مسبوقة جراء تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين، الأمر الذي تسبب في توقف العديد من خطوط الإنتاج وإيقاف خطط التوسع التي يرغب التجار والقطاع الخاص في إقامتها.

ودعت الكتلة الحكومة ومجلس النواب إلى دراسة الآثار السلبية لمثل هذه القرارات على القطاع الخاص الذي يعتبر مساهماً فاعلاً في مسيرة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للأردنيين.

وتضم الكتلة التي تتبنى شعار “عمل، همة، دعم” فريقاً متجانساً من التجار الحريصين على الارتقاء بمكانة القطاع التجاري والوقوف إلى جانب قضاياهم وكل التحديات والمشاكل التي تواجه أعمالهم، ويرأسها غسان خرفان وتضم كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبو هيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغير

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى