اتصالاتخاص

السعودية : 8 مليارات دولار حجم الإستثمارات الرأسمالية في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بان  حجم الاستثمارات الراسمالية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يقدر حاليا باكثر من 30 مليار ريال سعودي ( حوالي 8 مليارات دولار ) .

واوضحت الهيئة في تقريها السنوي الذي يغطي العام 2014 بان هذه الاستثمارات تتركز معظمها في مشاريع البنى التحتية وبشكل خاص في شبكات النطاق العريض الثابت والمتنقل وحلول امن المعلوات والخدمات المدارة وتقنيات المنصة الثالثة.

وتتوقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية ان يتزايد حجم الاستثمارات في القطاع خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك مع تنامي الطلب في سوق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات على خدمات النطاق العريض وخدمات البيانات وتطبيقات المنصة الاثلثة اضافة الى دخول مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة الى سوق الاتصالات السعودية.

وقال التقرير السنوي للهيئة بان هذا بلا شك سوف يؤدي الى تعزيز كفاءة السوق وتحسين مستوى الخدمات والاسهام في خفض اسعارها.

واشار التقرير الى ما تتميز به البيئة الاستثمارية في المملكة من تطور مستمر الى جانب العوائد الربحية العالية للمستثمرين في ظل تزايد الاستثمارات التي يشهدها القطاع الحكومي والخاص وانتعاش ثقة المستهلكين فضلا عن التركيز المتنامي من قبل الشركات على تعزيز كفاءتها ودعم قدراتها.

وتهدف السعودية الى ان تتحول الى مجتمع معرفي وان تصبح رائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال التقرير بان السعودية تتطلع الى تحقيق ذلك من خلال توطين الاستثمارات وجذبها ما يعزز من تنافسيتها وتساعد في الوقت نفسه على خلق وظائف متميزة ما يسهم في تنويع مصادر الدخل ونقل التقنية.

ولقد جذبت حوافز الاستثمار في المملكة استثمارات محلية وعالمية في قطاعات استراتيجية من اهمها الاتصالات وتقنية المعلومات ما عزز من موقع المملكة ضمن الاقتصاديات الاكبر في العالم حتى تحتل المرتبة 19 عالميا والمرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى