الرئيسيةتطبيقات ذكية

بوكيمون غو حققت 800 مليون دولار في 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت لعبة بوكيمون غو سنتها بأرباح قياسية حيث يقدر أنها حققت 800 مليون دولار في 2018 بزيادة 35% عن أرباح العام السابق.

وكان اللاعبون الأمريكيون الأكثر إنفاقاً على اللعبة حيث وصلت عائداتها منهم لأكثر من 260 مليون دولار وبعدهم جاء اليابانيون بما يقدر بنحو 240 مليون دولار.

هذا يعني أن اللعبة تجني يومياً وسطياً 2.2 مليون دولار وشهد شهر ديسمبر الأخير زيادة في الإنفاق وصلت إلى 75 مليون دولار على منصتي أندرويد و iOS مقارنة بنفس الشهر من العام السابق حيث حققت اللعبة 58 مليون دولار.

مع هذه الأرقام المذهلة من بوكيمون غو فإن عائداتها الإجمالية منذ إطلاقها في منتصف 2016 وحتى اليوم بلغت 2.2 مليار دولار ومن المحتمل أن تصل إلى 3 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.

ويعزى نمو عائدات اللعبة إلى الإضافات الكثيرة التي قدمتها خلال العام الماضي من محتوى وفعاليات متنوعة للاعبين وكذلك المزايا الجديدة مثل تعلم حركات جديدة والتقاط بوكيمونات نادرة.

الجدير بالذكر أن الشركة المطورة للعبة تعمل حالياً على تطوير لعبة هاري بوتر للهواتف الذكية بالتعاون مع عملاقة الإنتاج السينمائي Warner Bros والتي تأخر إطلاقها عن الموعد المحدد، وأطلقت مؤخراً نسخة جديدة ومحسنة من لعبة Ingress التي تعدّ من أوائل ألعاب الواقع المعزز للشركة بالتعاون مع جوجل. 

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى