الرئيسيةتكنولوجيا

“آبل” تحصل على براءة اختراع الملابس الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت تقارير إعلامية أن شركة التكنولوجيا الأمريكية المعروفة “آبل”، تعكف في الوقت الحالي على تطوير “ملابس ذكية” من شأنها أن تقدّم خدمات صحية مهمّة.

وبحسب موقع “إنفرس”، فقد حصلت شركة “آبل” المصنّعة لهواتف آيفون على براءة اختراع بشأن “الملابس الذكية”، لكن هذه الشهادة لم تقدّم تفاصيل بشأن المشروع الطموح.

ويأتي مشروع “الملابس الذكية” بعدما وصلت عائدات “آبل” من الأجهزة القابلة للارتداء؛ مثل الساعات والسماعات، إلى أكثر من 10 مليارات دولار، خلال عام واحد بحلول سبتمبر الماضي.

وحصلت الشركة الأمريكية على شهادة رسمية من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، الذي يتخذ من العاصمة واشنطن مقرّاً له، بحسب ما ذكرت “سكاي نيوز”، اليوم الأربعاء.

ولا تكشف الصورة المقدَّمة لبراءة الاختراع أموراً كثيرة حول فكرة “الملابس الذكية”، لكنها توحي بالاعتماد على تقنيات النانو المتقدمة والقادرة على إدخال شاشات بتقنية “OLED” في الملابس.

ويرجّح خبراء أن تساعد تقنية من هذا القبيل على وضع أجهزة “آيباد” في كمّ المعاطف، أو في قطع أخرى؛ لأجل الاستفادة من التكنولوجيا إلى أقصى حدّ.

وكانت “آبل” تقدّمت، مؤخراً، بطلب براءة اختراع لقفازات ذكية، وسط توقعات بأن تكون قادرة على جمع بيانات صحية مهمة مثل قياس نبضات القلب وضغط الدم.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى