ريادة

Orange الأردن وeLEARMENT تطلق المرحلة التجريبية من “كتابي التفاعلي” في اربع مدارس حكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت Orange الأردن مؤخراً مذكرة تفاهم جمعتها مع وزارة التربية والتعليم وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني eLearment، سيتم بموجبها إطلاق المرحلة التجريبية لبرنامج موجه للتعليم الإلكتروني في أربع مدارس حكومية. يهدف البرنامج لتزويد الطلبة بمناهج تفاعلية ليتم استخدامها بدلاً من الكتب الورقية التقليدية، وذلك في إطار مبادرة الوزارة الرائدة في التعليم الإلكتروني: “كتابي التفاعلي”.

وستقوم Orange الأردن ضمن المرحلة التجريبية للبرنامج بتزويد طلبة الصف السادس في أربع مدارس – مدرسة عاكف الفايز الأساسية للبنين، ومدرسة الشميساني الغربي الأساسية المختلطة، ومدرسة أم حبيبة الأساسية المختلطة، ومدرسة بيادر وادي السير الأساسية للبنين- بالمنهاج الإلكتروني المتميز الذي تنتجه شركة eLearment ضمن المنهاج الوزاري على شكل كتب إلكترونية سهلة التصفح، بالإضافة إلى محتوى تفاعلي يوظف المادة المرئية والمسموعة بشكل جذاب يتم توفيره للطلبة على أجهزة لوحية تعليمية Tablets بدعم من شركة BCI الوكيل المعتمد لأجهزة Samsung في الأردن. وستسهم هذه المبادرة في المضي قدماً نحو تطوير التعليم في الأردن و إزالة عبء حمل الحقيبة المدرسية الثقيلة عن كاهل الطلبة عبر استبدالها بـ “حقيبة تعلم ذكية”.

وفي إطار هذا التعاون، زودت Orange الأردن المدارس المعنية بخدمات الاتصال والإنترنت المتميزة عبر الألياف الضوئية والموجات القصيرة، بالإضافة إلى تقديم الدعم التقني الشامل للمعلمين والطلبة وللجنة الفنية المختصة من الوزارة.

وأوضحت Orange الأردن بأن هذه الاتفاقية جاءت تجسيداً لالتزامها الراسخ تجاه قطاع التعليم وضمن سعيها الدائم لدعم التعليم الإلكتروني في المملكة نظراً لفعاليته الكبيرة من حيث التكاليف، ولانسجامه مع المعايير البيئية. وبينت أن ذلك يتماشى مع هدفها بعيد المدى لخدمة المجتمع بكفاءة ولتصبح شريك الاتصالات الموثوق الأول للتحول الرقمي في المملكة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى