أخبار الشركاتخاصمسؤولية اجتماعية

“زين الأردن” تنفذ الحملة الثالثة لإعادة تدوير الأجهزة الخلوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

يقبل المئات من المواطنين من مستخدمي أجهزة الهواتف المتنقلة منذ ظهر يوم امس حتى الان على ارتياد المعرض الذي تنظمه شركة ” زين الاردن” بالتعاون مع ” سامسونج / بي سي اي ” و ” اكشن موبايل” في ” سيتي مول ” في عمان، بهدف إعادة تدوير الأجهزة الخلوية ( إستبدال الاجهزة القديمة باخرى جديدة من سامسونج، او بخدمات اتصالات من زين).

وتتيح المبادرة للمستخدمين الامكانية للتخلص من اجهزة خلوية او راوترات او اجهزة طرفية ” الدنجلز” قديمة او غير مستعملة بطريقة مثلى، وذلك من خلال تقييم سعرها من قبل خبراء ،واستبدالها باجهزة ” سامسونج” جديدة، او اجهزة انترنت من الجيل الرابع، او باحدى خدمات ” زين” العديدة، ما يعني التخلص من الاجهزة القديمة بطريقة مثلى حفاظا على البيئة، وافادة المواطنين باستغلال قيمة الاجهزة القديمة.

ومن خلال هذه المبادرة – وهي الاولى من نوعها في المملكة ، والثالثة بالنسبة لشركة “زين الاردن” – يستطيع المستخدم ان يزور المعرض المقام في المركز التجاري “سيتي مول” ويقدّم الاجهزة القديمة التي بحوزته  للفحص والتسعير من قبل خبراء في ” اكشن موبايل” ليحصل المستخدم بعد ذلك على قسيمة شرائية تمكنه من شراء أي من أجهزة ” سامسونج” الجديدة المتوافرة باسعار مخفضة خلال فترة المعرض  أو الاشتراك بأي من خدمات زين المتعددة والحديثة بما فيها خدمات ” الجيل الرابع”.

وجرى تنظيم المعرض على مدار يومي ( يوم امس الجمعة من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 10 مساءا، واليوم السبت من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا )، بالتعاون بين شركة ” زين الاردن” و ” سامسونج” من خلالها وكيلها ” بي سي اي”، و” اكشن موبايل”

وياتي تنظيم واهتمام شركة “زين” الاردن بمثل هذه المبادرات  في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة تجاه البيئة وخلق الوعي البيئي وتشجيع سلوكيات اعادة التدوير لدى المواطنين.

وتقول الارقام الرسمية بان قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية في المملكة تجاوزت مؤخرا الـ 11.1 مليون اشتراك بنسبة انشتار تتجاوز 147% من عدد السكان.

وتعتبر هذه الحملة الثالثة من نوعها التي تنفذها شركة ” زين الاردن” بالتعاون مع عدة شركاء في مضمار صناعة أجهزة الهواتف المتنقلة، حيث كانت نفذت اول حملة اواخر العام 2011، واخرى منتصف العام 2012، حيث شهدت كلتا الحملتين اقبالا الاف المواطنين من الساعين للتخلص او تغيير اجهزتهم الخلوية القديمة بطريقة امنة.

ويسجل لشركة زين العديد من المبادرات البيئية المستدامة فكانت قد اطلقت العديد من المشاريع والمبادرات منها بتصميم بطاقات شحن صديقة للبيئة والتي يمكن إعادة تدويرها، وقامت على صعيد آخر بتبني غابة بمساحة 120 دونماً ضمن محافظة جرش اطلقت عليها اسم غابة زين وقامت بزراعتها بالأشجار وتحويلها الى غابة نموذجية. وأطلقت شركة “زين” بالشراكة مع “جت” وجمعية البيئة الاردنية مشروع اعادة تدوير الورق عام 2010 ويستهدف هذا المشروع المدارس الحكومية وخلق الوعي بين الطلاب بأهمية المحافظة على البيئة، استهدفت زين من خلال هذه المبادرة 80 مدرسة حكومية. الى جانب شراكة زين مع وزارة المياه والري بهدف دعم الشركة للسياسات المتعلقة بزيادة التوعية المائية وترشيد استهلاك المياه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى