الرئيسيةتطبيقات ذكية

واتساب يخلف وعده بتحديث مثير للجدل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يستعد تطبيق التراسل الفوري ” واتساب”  لإطلاق التحديث الأكثر إثارة للجدل منذ انطلاقته، وهو التحديث الذي سيضيف الإعلانات من أجل جني المال.

الخطة تعود إلى 2014

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن خطة واتساب تعود إلى 2014، أي حين اشترى مارك التواصل الاجتماعي فيسبوك  تطبيق واتساب بـ 18 مليار دولار.

وقال نائب رئيس واتساب، كريس دانيلز، إن الإعلانات ستظهر عما قريب في “حالة” (Status) بمنصة التراسل.

وأضاف أن هذه الخطوة ستكون بداية الطريق نحو تحقيق مكاسب مالية من التطبيق.

وتبقى “حالة واتساب” لمدة أربعة وعشرين ساعات ثم تزول بشكل تلقائي، على غرار “الحالة” في منصات أخرى مثل فيسبوك وإنستغرام.

وأوضح أن إطلاق الإعلانات ستسمح للشركات بأن تصل إلى المستخدمين، لكن مالكي التطبيق الأوائل أعربوا عن استياء عارم من هذا الأمر.

وقال مؤسس واتساب، بريان أكتون، إنه غير سعيد بعدما سمع خبر إدخال الإعلانات إلى تطبيق التراسل الفوري الشهير، مؤكدا أنه لا يتفق مع هذه الخطوة.

وأضاف أنه يشعر كما لو أنه باع المستخدمين وضحى بخصوصيتهم بالنظر إلى ما سيتعرضون له من إزعاج بسبب الإعلانات المتوالية للشركات.

في غضون ذلك، أعرب مستخدمون عن غضبهم إزاء القرار الجديد لواتساب.

ودعا بعضهم إلى مقاطعة المنصة التي وعدت سنة 2012 بعدم إطلاق الإعلانات.

(سكاي نيوز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى