الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مبادرة مدرستي تختتم مشروع التوأمة الإلكترونية للمدارس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نظمت مبادرة مدرستي، احدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبد الله، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور، حفل اختتام واعلان الفائزين في المسابقة المحلية لمشروع التوأمة الإلكترونية للمدارس، بمشاركة 220 معلما ومعلمة يمثلون 54 مدرسة في المملكة.

واثنت مديرة مبادرة مدرستي تالا صويص على جهود المعلمين وانجازاتهم، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع المبادرة في مختلف البرامج والمبادرات التعليمية، مبينة ان المبادرة تبحث مع الوزارة إدماج برنامج التوأمة ضمن سياساتها وزيادة تفعيله وشمول اكبر عدد ممكن من المدارس فيه.

ويعتبر مشروع التوأمة الإلكتروني من البرامج التفاعلية التي اطلقتها المبادرة بالشراكة مع برنامج “ايراسموس بلس” والاتحاد الاوروبي في اطار جهودها للمساهمة في تحسين الواقع التعليمي بمدارس المملكة ودعم جهود الوزارة في هذا المجال.

ويعمل المشروع على ربط مدارس المملكة عبر منصة توأمة إلكترونية خاصة بالمعلمين مع 44 دولة عبر العالم، اذ يعد الاردن ثاني دولة عربية مشاركة من خلال 54 مدرسة اغلبها من المدارس الحكومية، يمثلها 174 معلما ومعلمة.

وتسعى منصة التوأمة الإلكترونية، الى تمكين المعلمين من التواصل مع نظرائهم في الدول المشاركة، والتشبيك فيما بينهم وتشجيعهم على عمل مشاريع ومبادرات مشتركة يمكن تنفيذها في مدارسهم ومع طلبتهم، وتبادل الخبرات ونقل التجارب فيما بينهم، الأمر الذي يسهم في بناء قدرات المعلمين عبر اطلاعهم على وسائل تعليمية جديدة ومبتكرة، وتمكن من جسر الفجوات بين الثقافات المختلفة، الى جانب تعريف المعلمين بالتنوع الحضاري والثقافي للدول واطلاعهم على مختلف القضايا العالمية.

وكرمت المبادرة المعلمين الفائزين بالمسابقة الوطنية، وهم: المعلمة حنان أبو راشد من مدرسة حكما الثانوية للبنات والحائزة على المركز الأول، المعلم علاء الرشدان من مدرسة دير أبي سعيد الاساسية للبنين الحائز على المركز الثاني، والمعلمة ميسون الوقفي الحاصلة على المركز الثالث من مدارس جامعة اليرموك النموذجية.

وتخلل حفل الاختتام جلسة حوارية بعنوان روح النجاح ناقش فيها المعلمون مفاهيم القائد الناجح وروح الفريق، واختتمت فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية الحفل بعرض دبكة فلكلورية تجسد التراث الأردني.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى