اتصالاتالرئيسية

“الأمانة” تصدر رخصة المهن إلكترونيا اعتبارا من حزيران

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في إجراء يعمل به لأول مرة، تعتزم أمانة عمان الكبرى إصدار رخصة المهن إلكترونيا، وذلك اعتبارا من منتصف العام المقبل 2019.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة لـ”الغد” امس، إن “الدوائر المختصة في الأمانة تعمل حاليا على إعداد حزمة من الخدمات الإلكترونية المساندة التي ستطلق خلال العام المقبل، والتي سيكون على رأسها خدمة إصدار رخصة المهن الكترونيا”.

ويوجد في العاصمة عمان أكثر من مائتي ألف رخصة مهن فعالة.

إلى ذلك، قالت الأمانة إن دوائرها المختصة نفذت خلال العام الجاري نحو مليوني حركة إلكترونية متنوعة.

وكان مجلس الأمانة صادق في جلسته التي انعقدت مطلع الشهر الحالي على مسودة تعليمات تنظيم واستخدام نظام الخدمات الالكترونية للأمانة.

وتهدف التعليمات للانتقال من الخدمات الورقية وجعلها الكترونية من خلال جهاز الحاسوب الشخصي أو الهاتف الخلوي، ودون الحاجة لمراجعة الأمانة، وعبر الموقع الالكتروني والتطبيقات الذكية التي تعمل على الاجهزة الخلوية.

والخدمات الحالية التي تشملها التعليمات اصدار وتجديد رخصة مهن، براءة ذمة، مخطط تنظيمي، تقديم طلب ومتابعة استشارة ابنية، طلب انشاء مطب، الدفع الجزئي، استعلام دفع المخالفات، استعلام دفع المسقفات، استعلام دفع التحققات، خدمة طلب إنارة وخدمة تقليم أشجار، علما أن هذه التعليمات تتسع لأي خدمات اخرى مستقبلية حسب الحاجة.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى