الرئيسيةريادة

انطلاقة مختبرين للألعاب الإلكترونية في الكرك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 قال الشريك التقني لمختبر الألعاب الإلكترونية نور خريس، بانه جرى اطلاق اولى فعاليات ونشاطات مختبرين جديدين للالعاب الالكترونية  في محافظة الكرك قبل اسبوع بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

واوضح خريس في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان تاسيس هذين المختبرين وعقد اولى الفعاليات فيهما للتدريب والتعريف بصناعة الالعاب الالكترونية ينطوي تحت مبادرة مختبر الالعاب الالكتروني الاردني وهي احدى المبادرات الرئيسية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بهدف افادة الشباب ومطوري الألعاب وتطوير مهارتهم في هذه المحافظة واقليم الجنوب بشكل عام.

واضاف خريس بانه جرة تجهيز واطلاق المختبرين في كل من جامعة مؤتة ونادي الإبداع في الكرك في الوقت نفسه بهدف توعية الشباب وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في هذه الصناعة التي من المتوقع أن تسجل العام الحالي 135 مليار دولار كإيرادات في جميع أنحاء العالم.

وأوضح بأنه جرى العمل على تصميم الموقعين وتزويدهما بالأجهزة اللازمة، وجرى إقامة ورش عمل للتعريف والتوعية والتدريب على صناعة الألعاب الالكترونية تستهدف شباب الكرك والجنوب من المطورين والمهتمين بصناعة الألعاب الالكترونية.

وقال بان ورش العمل التي انعقدت كبداية لانطلاقة المختبرين شملتا تعريفا بصناعة الالعاب والتدريب على محركات البحث ثنائية وثلاثية الابعاد وعلى التصميم وادواته ثنائية وثلاثية الابعاد، مؤكدا بان المختبرين سيشهدان نشاطا والمزيد من الفعاليات خلال العام المقبل.

ومع انطلاقة هذين المختبرين في الكرك، سيرتفع عدد الفروع التابعة لمختبر الألعاب الالكترونية الأردني الى 8 فروع تتواجد في كل من؛ عمان حيث الفرع الرئيسي لمختبر الألعاب الالكترونية في مجمع الملك الحسين للأعمال، إربد، الزرقاء، العقبة، معان، والمختبر المتنقل، والفرعين الجديدين في الكرك.

ويهدف مختبر الألعاب الأردني إلى دعم صناعة الألعاب الإلكترونية في الأردن ورفع مستوى الوعي بأهمية صناعة الألعاب بين الجيل الجديد ومساعدة الشباب على تطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها، إضافة إلى التشبيك بين الشباب الأردني المهتمين في المجال والشركات العالمية.

وتأسس مختبر الألعاب الأردني العام 2011 بالتعاون مع أبرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، من بينها Unity، Penguin, Microsoft, Sony بهدف مساعدة الشباب على تطوير إبداعاتهم وخلق بيئة حاضنة لمطوري الألعاب في الأردن والمنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى