الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اورانج الأردن تساهم بإنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد في جرش

شارك هذا الموضوع:

بموجب اتفاقية التعاون مع جمعية “الملكة رانيا لرعاية العسكريين”

هاشتاق عربي

وقّعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية تعاون مع جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم، وقّع الاتفاقية عن الشركة المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات المهندس سامي سميرات، وعن الجمعية المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد سليمان بني ياسين.

 وبموجب الاتفاقية ستساهم الشركة  في إنشاء مركزٍ لذوي الاحتياجات الخاصة واضطراب طيف التوحد على إحدى الأراضي التابعة للجمعية في محافظة جرش، والذي سيخدم أسر العسكريين والمجتمع المحلي في محافظات الشمال،  حيث يوفر  خدمات علاجية لهؤلاء من خلال الاقسام التأهيلية والعلاجية والوظيفية في المركز.

واكد سميرات اهمية هذا المركز الذي يهدف ليس فقط لإيلاء هذه الفئة من المجتمع الاهمية التي يستحقونها، بل وسيعمل على تغيير المفاهيم والاتجاهات وكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة عبر توفير البرامج السلوكية والتربوية والتأهيلية لهم، وصولاً لإحراز نتائج إيجابية ملموسة وعلى رأسها كيفية ادماجهم مع المجتمع المحيط بهم.

ولفت  سميرات الى ان مساهمة  Orange الأردن بإنشاء هذا المركز تجسد اهتمامها  بالفئات المختلفة في المجتمع، لافتاً إلى أن الشركة تتبنى دوماً المبادرات التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي وتساعد في انخراط الفئات المجتمعية ذات الخصوصية مع بقية أفراد المجتمع، وهو الأمر الذي يتماشى مع خطة Orange الأردن للعمل المؤسسي المجتمعي.

ويحتوي المركز قاعة رياضة وقاعة متعددة الأغراض وبركة للسباحة وصفوف علاجية وصالات ألعاب متنوعة وحدائق ومواقف للسيارات. وجاء إنشاء المركز استجابة لظهور حالات جديدة من المشكلات والاضطرابات التي تحدث لدى الأطفال في أعمار مبكرة، الأمر الذي دفع الجهات الحكومية والخاصة إلى الاهتمام بشكل أكبر بهذه الفئة، من خلال توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية اللازمة لهم.

يُذكر أن جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم تأسست بتوجيهات ملكية سامية، وتتولى رئاستها جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتقدّم الجمعية مساعدات فورية لأسر العسكريين والمتقاعدين والشهداء والمتوفين من العسكريين.

وتعتبر Orange الأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020 ” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orange الأردن جزء من مجموعة Orange والتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. 

Orange Group هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرائدة في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2017 وبعدد موظفين يصل الى 152,000 في جميع أنحاء العالم حتى 31 ديسمبر 2017. وتتواجد الشركة في 29 بلداً حول العالم بقاعدة زبائن تصل الى 273 مليون زبون حتى31 ديسمبر 2017، بما فيها 211 مليون مشترك في الخط الخلوي، و20 مليون مشترك في الانترنت عريض النطاق الثابت. وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في مارس 2015 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Essentials 2020” التي تضع تجربة الزبائن في صميم استراتيجيتها بهدف السماح لهم بالاستفادة القصوى من العالم الرقمي وقوة شبكاتها للجيل الجديد.

 

 

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى