الرئيسيةشبكات اجتماعية

دراسة تؤكد تأثير “تويتر” على أداء لاعبي كرة السلة.. فكيف ذلك؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تشير دراسة جديدة إلى أن اللاعبين في رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين قد يسجّلون نقاطاً أقل ويستحوذون على القليل من الكرات المرتدّة في اليوم التالي لاستخدامهم “تويتر” في وقت متأخر من الليل.

ودرس باحثون متخصصون في أبحاث النوم الأداء أثناء اللعب لفهم كيف يمكن لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليل، وكذلك الحرمان من النوم، التأثير في الأداء الوظيفي والبدني في اليوم التالي.

وقالت لورين هيل، من جامعة ستوني بروك في نيويورك، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”، الأربعاء: “معظمنا تكون معهم هذه الأجهزة في غرف نومنا وعلى الأسرّة، وهي تتعارض مع نمط نومنا وتُبقينا متيقّظين أثناء الليل وتقلّل من جودة نومنا”.

وحلّل فريق “هيل” تغريدات في توقيتات محددة لعدد 112 لاعباً في رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، خلال الفترة من 2009 وحتى 2016، ونظر إلى عدة أمور في اليوم التالي؛ وهي النقاط المسجّلة، والاستحواذ على الكرات المرتدّة، وعدد الدقائق التي شاركوا بها في المباراة، والقدرة على الارتداد، والأخطاء، ودقة التصويب.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى