الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطبيق WeChat يحصل على ميزة Time Capsule الشبيهة لميزة القصص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قبل ساعات من الآن حصل تطبيق التراسل والتواصل الاجتماعي WeChat على تحديث جديد يُعدّ الأكبر له منذ عام 2014، وفيه تم إضافة ميزة “Time Capsule”، الشبيهة لميزة القصص على سناب شات وانستقرام، لتكون هذه الإضافة هي التغيير الأكثر وضوحًا في هذا التحديث، مع وجود إضافات أخرى نذكرها في السطور القادمة.

وكما هو الحال مع قصص إنستقرام، سوف تتيح ميزة Time Capsule للمستخدمين بنشر مقطع فيديو يصل إلى 15 ثانية، ويتم إزالته بعد 24 ساعة من نشره، على أن يتم نشره في تغذية المستخدمين “الجدول الزمني” بدلًا من لحظات WeChat .

وبعد تحميل مقطع الفيديو المُسجّل، ستكون هناك مجموعة من الإضافات التي يمكن الاستعانة بها، مثل إضافة وصف أو رمز تعبيري أو مقطع موسيقي، على أن يتم المدّ بتوصيات موسيقية بناءً على محتوى الفيديو.

من ناحيته يأتي هذا التحديث في الوقت الذي تدفع فيه شركة Tencent تطبيقها Douyin والمعروف بإسم TikTok في سوق الفيديوهات القصيرة، والتي تُعدّ الشركة المنافسة الأولى لشركة WeChat، ومع ذلك وعلى الرغم من الجهود المبذولة، فإن المحللين ليسوا متفائلين بهذه الإضافة، كون أن الطريقة التي يتعامل بها مستخدمو WeChat للتفاعل مع الفيديو أو القصة ليست مريحة.

حيث على المستخدم الانتقال الى حسابات الاشخاص والنقر على زر أزرق صغير لمشاهدة القصة، أيضًا يجب على المستخدم الدخول إلى حسابه عند التحقق من تعليقات الآخرين، وبصرف النظر عن هذه الميزة الجديدة، تم أيضًا إصلاح واجهة التطبيق، حيث تم استبدال التصميم الداكن بتصميم فاتح مع إضافة رموز مبسطة، أخيرًا تزعم الشركة بأن لديها نحو 1.08 مليار مستخدم نشط يوميًا في تطبيقها WeChat.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى