الرئيسيةشبكات اجتماعية

فرنسيان يطلقان نداء عبر فيسبوك لمنح طفلهما قلبا جديدا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ الطفل الرضيع الفرنسي، انطوان أخيرا شهره الأول، غير أنه يخوض سباقاً مع الزمن إذ إنه يحتاج إلى “قلب جديد للاستمرار في الحياة” مع والديه اللذين أطلقا نداء عبر “فيسبوك” للمساعدة في إخضاعه لعملية زرع.

ولإعلام الرأي العام بالوضع الطارئ الذي تعيشه العائلة وأهمية وهب الأعضاء، أسس والدا الطفل صفحة عبر “فيسبوك” بعنوان “قلب لأنطوان” أصبحت تضم أكثر من 2800 عضو.

وقال والد الطفل كيفن شالاي: “أنطوان لم يكن قد تخطى يومه الثالث عندما أبلغنا الأطباء بأن قصورا يمنع قلبه من أداء وظيفته بشكل صحيح”.

وأضاف الأب الثلاثيني: “أبلغونا أن القلب سيضعف تدريجياً مع الوقت كما الحال مع الأعضاء التي يغذيها والفرصة الوحيدة لنجاة أنطوان تكمن في إجراء عملية زرع”.

ويُعالج الطفل، المدرج منذ فترة وجيزة على القائمة الوطنية للأشخاص الذين ينتظرون عملية زرع، في مستشفى للقلب قرب مدينة #ليون حيث يرابط والداه باستمرار. وهو لم ينتقل يوما إلى منزله العائلي.

وأوضح والد الطفل، شالاي، أن “أنطوان اجتاز السبت عمر شهر، وفي الإمكان حاليا أن يخضع لعملية زرع قلب فور توافر الظروف المناسبة”.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى