الرئيسيةشبكات اجتماعية

تراجع الثقة بشكل كبير في شبكة فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تلقت الشركات الكبرى للتقنية، ضربة موجعة، مؤخرا، إثر تراجع ثقة المستخدمين فيها إلى مستويات “مقلقة”، جراء الفضائح المتوالية للخصوصية.

وبحسب استطلاع رأي أجرته شركة “تولونا” وشمل ألف شخص، فإن مارد التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أقل المنصات التي تحظى بثقة المستخدمين.

وواجه “فيسبوك” خلال الأسبوع الأخير، فضيحة مدوية، بعدما كشفت تقارير صحفية أنه سمح لأكثر من 150 شركة، من بينها “مايكروسوفت” و”نتفلكس”، بالوصول إلى رسائل المستخدمين.

وجاءت فضيحة الرسائل بعد أيام قليلة فقط من سد ثغرة أدت إلى انتهاك الخصوصية في أكثر من 6.8 ملايين صورة في الموقع الاجتماعي.

وكشف الاستطلاع أن 40 بالمئة يعتبرون موقع “فيسبوك” أقل منصة تقنية جديرة بالثقة، لكن هذه النسبة التي تعرب عن سخطها لا تتجاوز 8 في المئة في حالة موقع “تويتر”.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى