الرئيسيةريادة

منتدى الفكر العربي يوقع اتفاقية مع المجلس الدولي للغة العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع منتدى الفكر العربي السبت مع المجلس الدولي للغة العربية مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم قضايا الثقافة والفكر العربي المعاصر.

وتنص المذكرة تطوير العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات والتشاور، وإجراء دراسات وتنفيذ مشروعات مشتركة بما في ذلك الندوات وورش العمل.

وقال أمين عام المنتدى محمد ابو حمور إن اللغة العربية تعد الوعاء الطبيعي للفكر والآداب والفنون والإبداع، مشيرا الى أهمية التعاون في مجال الارتقاء بها مع المجلس الدولي للغة العربية في إطار العمل النهضوي نحو التقدم والوحدة ومواكبة التطور الإنساني.

وبين أبو حمور أن التعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية في نشر اللغة العربية وتعزيز استخدامها، يردف التشريعات التي سنتها عدة دول عربية لحماية لغة الأمة ومخزونها الثقافي، وكذلك لحماية الهوية الثقافية وتطويرها بشكل فاعل.

والمجلس الدولي للغة العربية، الذي يتخذ من بيروت مقراً له، يرأس جمعيته العمومية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويعقد مؤتمراً سنوياً للغة العربية في دبي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحسب أمينه العام علي عبدالله موسى الذي وقع المذكرة عن المجلس.

–(بترا) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى