اقتصاد

كتلة “عهد” تعرض برنامجها الانتخابي أمام  جمعية رجال الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – التقت كتلة “عهد” المرشحة لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حيث تم عرض البرنامج الانتخابي وخطط النهوض بالقطاع التجاري والخدمي.
وقال رئيس الكتلة غسان خرفان إن الظروف الصعبة غير المسبوقة التي يمر بها الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، تتطلب العمل بجدية وبروح الفريق الواحد والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات للخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع عجلة الاقتصاد.
وأكد خرفان أن الكتلة ستعمل ضمن برنامجها الانتخابي على دارسة الآثار السلبية الناجمة عن قانون ضريبة الدخل والعمل على معالجتها، إضافة إلى إعادة فتح ملف قانون المالكين والمتسأجرين بما يحقق العدالة للقطاع التجاري والخدمي.
كما ستعمل الكتلة على إعادة دراسة نظام الأبنية والمشاريع الإسكانية لتحفيز قطاع الإسكانات والإنشاءات والمقاولات، بالإضافة إلى إيجاد حلول جذرية لتأمين مواقف للسيارات في الأسواق التجارية للتسويق وللتحميل والتنزيل.
وبيّن خرفان أن  القطاع الزراعي هو صمّام الأمان للأمن الغذائي، وأكد على وجوب تمثيله ودعمه بكافة الوسائل، بجانب إحياء الأسواق التجارية القديمة والمحافظة على رونقها وعراقتها واستمراريتها ودعمها.
وبين أن الكتلة ستعمل على إنشاء قسم خاص في غرفة تجارة عمّان “مكتب خدمة التاجر”، للعمل على متابعة الشكاوي والمعيقات وأية قضايا تخص القطاع التجاري والخدمي والعمل على حلها بالسرعة الممكنة، إضافة إلى زيادة دعم فعالية مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادية بما فيها التجارة والاستثمار والأعمال محلياً وعالمياً .
 بدوره أكد رئيس الجمعية “حمدي الطباع” أن الأردن بحاجة إلى مؤسسات تمثل القطاع الخاص في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة.
وعبر الطباع عن أمله في أن يكون مجلس غرفة تجارة عمان الجديد عند حسن ظن القطاع التجاري، ويقدم الحلول للحكومة لمعالجة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني.
وجرى خلال اللقاء العديد من المناقشات بين أعضاء مجلس الجمعية وأعضاء كتلة “عهد” حول مواضيع تتعلق بالمشاكل التي تواجه الاقتصاد الوطني وسبل معالجتها ضمن خطط ورؤية واضحة.
وتعهدت الكتلة خلال اللقاء بأنها ستكون الصوت الذي يدافع عن حقوق التجار ومصالحهم وتسهيل أعمالهم.
يشار إلى أن اللقاء يأتي حرصاً من الكتلة على التواصل مع أعضاء الهيئة العامة في غرفة تجارة عمان والقطاعات الاقتصادية المختلفة، والاستماع إلى المشاكل والتحديات التي تواجههم وطرق معالجتها.
وتضم كتلة “عهد” التي يرأسها غسان خرفان كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى