أجهزة ذكية

تصوير ..فتعديل.. فإبداع Mate 20 Pro العشق الحقيقي للتصوير

هاشتاق عربي —
Mate 20 Pro الجديد ليس فقط للمحترفين أو للهواة، لكنه حرفياً لعشاق التصوير، فكل ما يحتويه من خيارات وإمكانات يعتبر مكافأة لهم، ومخصص لتحقيق المتعة الحقيقية للتصوير بأبسط الطرق وأكثرها تطوراً!
ولكن، هل خطر ببالك قبل الآن أن تتمكن من احتراف التصوير بهاتف ذكي؟ وهل كنت تعلم أن Mate 20 Pro الجديد يتيح لك التحكم بإعدادات التصوير باحترافية لتتميز حتى عن المستخدمين الآخرين؟
يقدم Mate 20 pro مثالاً رائعاً على قدرات شركة التقنية العالمية Huawei التي رفعت مستوى المنافسة إلى درجات غير مسبوقة، ولو أخذنا الكاميرا كمثال سنجد أنها ترقى لمستويات كاميرات DSLR الاحترافية في العديد من النواحي، وتتشابه في وظائف وميزات لا تجدها في أجهزة أخرى، ومنها:
التحكم بالــ iso (حساس الضوء) أو باختصار الشريحة التي يقع عليها الضوء، لتتم قراءتها وتحليلها فيما بعد إلى صورة. يمكن لمستخدمي Mate 20 Pro التحكم بنسبة الـiso التي تصل إلى 102400، من خلال أوضاع تصوير مختلفة، وبالتالي التحكم الاحترافي بالإعدادات الخاصة بامتصاص الضوء.
التحكم بسرعة الغالق؛ وهو السرعة اللي يتم خلالها فتح الغالق لإدخال الضوء إلى الحساس، وهي الخاصية الرئيسية التي تستخدم عند تصوير الأشياء المتحركة، أو الرسم بالضوء كما في الكاميرات المستقلة الاحترافية، ومن هنا سيتمكن المستخدم من الحصول على النتيجة التي يحتاجها ببساطة عبر زيادة أو إبطاء سرعة الغالق، وبحسب ما يحتاجه المشهد.
فتحة العدسة؛ وهي خاصية أساسية تمكن المصور المحترف من تغيير فتحة العدسة بما يتواءم مع الظروف المحيطة، وخصوصاً عند التصوير الليلي.
العديد من الخصائص الإضافية مثل التعديل التلقائي والتعرف على العناصر، وتحديد نسبة امتصاص الضوء، وزاوية التصوير الواسعة وغيرها الكثير.
لا يمكن حصر الإعدادات والخيارات التي يقدمها Mate 20 pro، فالذكاء هنا يتجاوز البرمجيات أو المعالج، ويصل إلى إدراج إعدادات يدوية وتلقائية تزيد من المستوى الاحترافي للكاميرات ذات القدرات الهائلة أساساً، فالمعتاد في الهواتف الذكية أن تقدم قدرات محدودة في الكاميرا، حتى وإن كانت القدرة البيكسلية كبيرة، أما في Mate 20 Pro فنجد أن الخيارات المتعددة والإمكانات الاحترافية هي التي “تطغى” على المشهد، ليكون الجهاز بالتالي الحل الأمثل والالتقاء الذكي لكل ما يهوى المحترفون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى