اتصالات

بتلكو وأريكسون يدشنان أول نظام 4G Radio Dot لتحديث الشبكة في الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مرة أخرى، تشترك كل من بتلكو وشركة إريكسون في نشر حلول إريكسون المتطورة 4G LTE Radio Dot System في البحرين.

نظام 4G LTE Radio Dot System من إريكسون عبارة عن حل إبداعي تم تصميمه من أجل تحسين أداء شبكة الهاتف النقال داخل المباني الكبيرة. ويهدف هذا الحل للخلايا الصغيرة، الذي يسهل تركيبه، إلى توفير خبرة مطورة لزبائن خدمات الصوت والبيانات.

جدير بالذكر أن بتلكو قد أطلقت بالفعل أول عملية نشر تجاري لهذه الخدمة وبدأت في توصيل الحل لكبار زبائنها، مما يجعل بتلكو – ليس فقط شركة الاتصالات الأولى في البحرين التي توفر خدمة 4G، بل الأولى أيضا التي توفر 4G Dot Solution في الشرق الأوسط. ويمثل البرنامج، الذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد لخدمات هاتف نقال قوية، جزء من استراتيجية بتلكو المتواصلة لتحسين حلولها لزبائن القطاع التجاري وضمان رقيهم لأعلى المعايير الدولية.

يشار إلى أن نظام Radio Dot من إريكسون يتكامل تماما مع شبكات بتلكو لتوفير تغطية داخلية شاملة لزبائن بتلكو؛ خصوصا للشركات الكبرى مثل الفنادق، مجمعات التسوق ولزبائن المؤسسات المكتبية.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين بالإنابة، منى الهاشمي “يؤمن نظام Radio Dot أداء عاليا ومستمرا لتوصيل خدمات الصوت والبيانات داخل المباني ومن المؤكد أنه سيعمل على تلبية متطلبات الزبائن الذين يواجهون مشاكل بسبب ضعف تغطية خدمة الهاتف النقال؛ خصوصا في المباني الكبيرة. نحن مهتمون للعمل مع شركة إريكسون لجعل هذه العملية الأولى لنشر التقنية في الشرق الأوسط حقيقة”

من جانبه، قالت رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، رافية إبراهيم “لقد تم تصميم نظام إريكسون Radio Dot لتحسين أداء شيكات الهاتف النقال داخل المباني. فهو يتمتع بعنصر هوائي يمثل ثورة تقنية يمكن تركيبه بسرعة وسهولة. ويعتبر هذا الحل الإبداعي فعالا لأنه يقدم أعلى معايير الأداء للزبائن وسوق القطاع التجاري، الذي يعتبر حيويا في توفير خبرة الزبائن المتميزة التي تبحث عنها بتلكو”.

لقدتم تصميم نظام Radio Dot للخلايا الصغيرة ليتناسب مع أي بيئة، وقد أثبتت المزايا الكثيرة التي يوفرها النظام فعاليتها حول العالم.  وخلال عمليات نشر نظام Radio Dot، تحسنت الطاقة الإنتاجية للبيانات المتنقلة بما يصل لخمسة أضعاف، وتم خفض الخلايا المنقطعة إلى الصفر، وتقلصت أوقات التركيب بأربعة أضعاف لكل Dot. كما أن نظام Radio Dot مصمم ليستهلك طاقة أقل، بالإضافة إلى خفض استهلاك الجهاز للطاقة، مقارنة بالحلول الداخلية التقليدية.

واختتمت السيدة الهاشمي قائلة بأن بتلكو ستواصل عملية نشر وتطوير شبكتها لضمان تمتع الزبائن بخبرات أفضل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى