اتصالاتالرئيسية

هيئة الاتصالات توضح حول ترخيص شركتي اتصالات جديدتين في 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

توضيحاً لما تناولته مؤخراً وسائل الاعلام المختلفة وعلى لسان رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حول توجه الهيئة لترخيص شركتي اتصالات جديدتين في العام 2019، فإن الهيئة تؤكد بأن الشركات التي تم الاشارة إليها لن تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة، حيث تتيح إحدى الرخص قيام الشركة بتركيب كوابل الألياف الضوئية بينما تتيح الرخصة الثانية تقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية وخيارات متعددة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة قد تلقت طلباً للحصول على رخصة اتصالات فردية لتركيب كوابل الألياف الضوئية والتي ستمكن الشركة من تقديم خدمات الاتصالات العامة باستخدام الموارد النادرة وستتعزز مكانة المملكة في دعم وتزويد خدمات نقل سعات الانترنت عن طريق كوابل الألياف الضوئية للدول المجاورة مما يسهم في تطوير قدرات شبكات الاتصالات المحلية الأمر الذي ينعكس مباشرة على وتعزيز دور المملكة على المستوى الإقليمي في تصدير وتمرير السعات الرقمية.

واشار الدكتور الجبور أن الطلب الترخيص الثاني هو للحصول على رخصة اتصالات فئوية عامة لتقديم خدمات الربط الأمن والانترنت بسعات عالية والتي تضمن اتاحة خيارات متعددة للمشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات الخاصة بالشركات المرخصة من الهيئة، حيث ستوفر هذه الخدمات حلول تقنية متنوعة من حيث التكنولوجيا والجودة بما يلبي المتطلبات المختلفة لقطاعات الاعمال ويواكب التطورات التكنولوجية عالمياً، بالاضافة إلى ما توفره من قيم مضافة الى الاقتصاد الوطني وتوسّع في القطاعات الرئيسية في المملكة وخلق بيئة استثمارية جديدة وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى المساهمة في تسريع عملية التحوّل الرقمي والإرتقاء بتقديم خدمات جديدة في السوق الأردني.

وفي ذات السياق، أكد الجبور بأنه واستمراراً لهذا التوجه، ومن أجل تهيئة البيئة التنظيمة لإدخال خدمات وتقنيات حديثة بما يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وحيث أبدى عدد من المستثمرين إهتمامهم بتقديم خدمات إنترنت الأشياء (IoT) في المملكة، تعكف الهيئة في الوقت الحالي على دراسة واعداد إطار تنظيمي لترخيص تقديم خدمات إنترنت الأشياء.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى