اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يواصل دعمه لقطاع التشغيل في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتم اليوم برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم إصلاح التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في مؤتمر عقد الساعة الواحدة بعد الظهر في مركز التميُّز للصناعات الدوائية في محافظة السلط.

وقالت يؤانا فرونيتسكا، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن: “أن الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لقطاع التشغيل في الأُردن مستمر، حيث أننا على وشك توقيع اتفاقية تمويل جديدة مع الحكومة الأردنية لمواصلة الدعم ساعين إلى خلق المزيد من فرص العمل اللائقة ورفع مستوى المعيشة.” سيعمل المشروع الجديد على دعم تنمية المهارات والإدماج الاجتماعي بميزانية قَدرها 52 مليون يورو، مع التركيز على الشباب والنساء.

إن الاتحاد الأوروبي هو الداعم الرئيسي لحكومة الأردن في مجال الإصلاح في قطاع التعليم، ويعد شريكاً استراتيجياً رئيسياً في تطْبيق الإصلاحات في مجال التشغيل الذي موِّل بحوالي 230 مليون يورو منذ عام 2010.

يطرح مركز التميُّز للصناعات الدوائية نموذجاً على إمكانية تأمين التشغيل لجميع الخريجين عندما تتضافر جهود قطاع الأعمال مع المؤسسات التدريبية. وأشارت سفير الاتحاد الأوروبي إلى أنه “يجب أن يثمر الاستثمار في التعليم عن تنمية قطاع التشغيل والأعمال. إِن تحسين عملية التوفيق بين المهارات ومتطلبات سوق العمل هي واحدة من القضايا الرئيسية التي تحتاج إلَى معالجة من أجل نمو الأعمال التجارية الخاصة وخلق فرص العمل في الأردن”.

ويقدم الاتحاد تمويلاً هاماً لتنمية الأعمال التجارية الخاصة في الأردن، حيث تصل قيمة المساعدات المستمرة إلى نحو 55 مليون يورو سيكملها برنامج قيمته 45 مليون يورو يبدأ عام 2016.

وتقدم مساعدات الاتحاد الأوروبي التقنية للإصلاحات في قطاع التشغيل من قبل شركة الاستشارات الألمانية العالمية “جوبا”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى