اقتصاد

أول سيارة من إنتاج جزائري بالكامل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن في الجزائر إنتاج أول سيارة محلية الصنع تحمل اسم “تيمقاد”، بسعر 190 مليون سنتيم (16 ألف دولار).

وسيارة “تيمقاد” أنتجتها شركة “أوريكس موتورز” التابعة لمجمع مهري، المنتجة للسيارة التي تحمل شعار “صح جزائرية”، وفقاً لما ذكرته صحيفة النهار الجزائرية، أمس الجمعة.

وأوضح مدير مشروع “أوريكس موتورز”، مهدي، أن تسمية السيارة بـ”تيمقاد” جاء من الثقافة الجزائرية، لافتاً النظر إلى أن هذا النوع من السيارات تم اختياره لأنه صالح لكل الأماكن في البلد ولكل الفئات المجتمعية.

وأشار مهدي إلى أن الشركة المصنّعة للسيارة اختارت مواد أولية جزائرية سهلة الإصلاح، وعملت على أن تكون “تيمقاد” قوية وصلبة.

وكشف أن الشركة ستعمل بعد موافقة وزارة الصناعة على إنتاج السيارة، ابتداء من العام المقبل، وستسهدف السوق المحلية، بالإضافة إلى السوق الأفريقية وأسواق القارة الأمريكية.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى