اقتصاد

الاوركسترا الوطنية الأردنية تحيي حفلا موسيقيا على مسرح الأوديون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مندوبا عن جلالة الملكة نور الحسين المعظمة رعى أمين عمان عقل بلتاجي الحفل الموسيقي الذي أحيته جمعية الاوركسترا الوطنية الأردنية على مسرح الأوديون في الساحة الهاشمية وذلك بحضور الدكتور طلال أبو غزالة رئيس الجمعية.

 

واشتمل الحفل الذي تابعه جمهور كبير معزوفات عالمية معروفة عزفتها الاوركسترا الوطنية لمحبي الموسيقى الكلاسيكية بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق .

 

واستهلت الاوركسترا الوطنية الأردنية التي حققت العديد من النجاحات من خلال مشاركاتها المحلية والعربية والعالمية الأمسية بالمقطوعة المعروفة (Holberg suite)  للمؤلف غريغ، تلتها مقطوعة (Adagio) الشهيرة للمؤلف ألبينينو بأداء منفرد للعازف غسان ناجي ، ثم مقطوعة (Danse Espagnole) للمؤلف دي فالا بأداء منفرد للعازف الشاب سمير عبيدو، تلتها (كونشرتو الناي) للمؤلف المايسترو محمد عثمان صديق بأداء منفرد للعازف حسن الفقير، ثم (كونشيرتو الجلو) للمؤلف الكبير باخ بأداء العازف فادي حتر، واختتمت الأمسية بمقطوعة (Simple Symphony) للمؤلف بريتين.

 

وثمن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أداء عازفي الاوركسترا مؤكداً أن الامسيات التي تنظمها الجمعية تأتي في وقتها بالنسبة للأحداث في الوطن العربي كون الموسيقى هي للروح كما الدواء للجسد .

 

وأشاد أبوغزاله بالحضور وخاصة الآباء الذين اصطحبوا ابناءهم لحضور حفل موسيقى كلاسيكي مؤكداً أن على الاباء تنشأة ابناءهم على الفن الراقي منذ الصغر كما فعل مع ابناءه وأحفاده.

orc IMG_0421 IMG_0357 IMG_0298

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى