الرئيسيةتطبيقات ذكية

جوجل تضيف الرقابة الأبوية لحواسب كروم بوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قبل أكثر من سنة أطلقت جوجل تطبيق Family Link للرقابة الأبوية على هواتف أندرويد الخاصة بأطفالهم والتحكم فيها عن بعد حتى إطفائها، الآن أصبح التطبيق يدعم حواسب كروم بوك أيضاً.

مع أن حواسب كروم بوك ليست شائعة كثيراً بمتناول الأطفال مقارنة بالحواسب اللوحية، لكن جوجل تسعى لكسب اهتمامهم وكذلك إقناع الأهالي بذلك لذا وفرت هذا الدعم حيث يمكن التحكم بالمواقع التي يزورونها وتحديد المسموح والممنوع منها وتحديد زمن استخدام الجهاز الكلي خلال اليوم وحتى القفل عن بعد وتفاصيل أخرى.

أيضاً عبر التطبيق يمكن التحكم بتطبيقات أندرويد المتاح استخدامها على حواسب كروم بوك، ويمكن حتى التحكم بالمشتريات ضمن التطبيقات.

تشجيع جوجل الأهل على استخدام أطفالهم لحواسب كروم بوك له أهدافه البعيدة من أهمها تعويد الأطفال على هذه الأجهزة لترافقهم دائماً في حياتهم بالتالي يخرجون من دائرة حواسب آبل كالآيباد أو ويندوز.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى