الرئيسيةشبكات اجتماعية

خدمة المشاهدة من فيسبوك Watch تحصد 400 مليون مشاهد شهري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت فيسبوك الصيف الماضي خدمتها Watch لمشاهدة الفيديو ومنافسة نتفلكس ويوتيوب، واليوم تذكر لنا أول إحصائية رسمية حول مدى اهتمام المستخدمين بخدمتها وإن كانت الأرقام ليست دقيقة كما يجب.

تقول فيسبوك أن أكثر من 400 مليون مستخدم شهرياً و 75 مليون مستخدم يومياً يدخلون ويشاهدون المحتوى على خدمة فيسبوك واتش، ووسطياً يقضي المستخدم الواحد أكثر من 20 دقيقة مشاهدة يومياً. وحصلت 12 مليون حفلة مشاهدة جماعية في المجموعات وحدها.

أما للمعلنين فإن فواصل إعلانات الفيديو أصبحت تظهر الآن في 40 بلد حول العالم.

بالطبع لا يمكن مقارنة 400 مليون مستخدم نشط شهرياً مع 1.8 مليار مستخدم نشط في يوتيوب، لكن الأهم أن ينمو رقم فيس بوك لاسيما أنها أصبحت تضع أيقونة الخدمة بشكل بارز في التطبيق.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى