خاصريادة

شركة عالمية في مجال الالعاب الرقمية تعلن عن شراكة لتعزيز المحتوى العربي

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

كشف مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم بان شركة عالمية متخصصة في مجال الالعاب الالكترونية ستزور المملكة الشهر الحالي لتعلن تعاونها وشراكتها مع شركاء محليون لتعزيز المحتوى العربي والمحلي في مضمار الالعاب الالكترونية التي تشهد انتشار واستخداما متزايدا مع انتشا رالانتنرت والهواتف الذكية.

وقال المصدر في حديث لهاشتاق عربي بان الشركة العالمية معروفة في صناعة الالعاب الالكتروني العالمية ومنتجاتها من الالعاب تشهد استخداما وتحميلا بمئات الملايين عبر المتاجر الالكترونية العالمية، وتواجدها وشراكتها مع الشركاء المحليين هو تاكيد على اهمية الاردن وقطاع الالعاب الالكترونية المحلي.

واوضح المصدر بان هذه الشراكة ستشمل هذه الشركة العالمية وشركة العاب الكترونية محلية ومشغل خلوي رئيسي في السوق المحلية، مفضلا عدم الحديث عن الاسماء لحين اعلان الشراكة رسما منتصف الشهر الحالي.

واشار الى الشراكة ستقود الى انتاج منتجات الشركة العالمية بنسخ عربية ومحلية من جهة، كما ستتضمن الشراكة نقل لخبرات الشركة العالمية الى السوق المحلية.

وقال ان هذه الشراكة تعزز وتسهم في تطوير صناعة الالعاب الالكترونية المحلية، والمحتوى العربي والمحلي للالعاب، وتسهم في تطوير قدرات الشببا الاردني وريادتهم في هذا المضمار.

ويتوقع أن تسجل ايرادات صناعة الالعاب الالكترونية العالمية خلال العام الحالي حوالي 120 مليار دولار. 

وتشير كل التوجهات العالمية في هذه الصناعة الى أن الالعاب الالكترونية عبر الهواتف الذكية المتنقلة سوف تسيطر وتستحوذ على الحصة الكبرى من ايرادات هذه السوق، وسط منافسة شديدة بين كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المضمار، وزيادة أعداد المطورين والشركات الصغيرة من أصحاب الأفكار الريادية في الالعاب الالكترونية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى