اقتصادالرئيسية

ديل تعود إلى سوق البورصة مجددًا للتداول العام بعد 5 سنوات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد فترة من تحولها لشركة خاصة وإيقاف تداول أسهمها في سوق البورصة اعلنت ديل عن عودتها مجددًا لبورصة نيويورك في 28 ديسمبر الحالي لتبدأ مجددًا مرحلة العودة كشركة عامة والسماح بتداول الأسهم بين عموم المستثمرين.

ويأتي قرار الشركة بعد تصويت غالبية المستخدمين للتحول العام وبنسبة 61% لصالح القرار، وذلك بعد قرار شراء VMware لإعادتها مجددًا لأحضان الشركة بعد بيعها.

وتعتبر VMware من الشركات التي استغنت عنها ديل الفترة السابق واستحوذت عليها EMC، وهو ما ساعدها على البقاء كشركة عامة على الشركة الأم. لكن قررت الشركة الأم إعادتها مقابل 23.9$ مليار لتدخل معها مرحلة الطرح العام مرة أخرى في 28 ديسمبر ولأول مرة منذ 5 سنوات.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى