خاصريادة

26 رياديا في تقنية المعلومات يخوضون غمار ورشة العمل الريادية السابعة والثلاثين لصندوق “اويسس 500”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

 باشر صندوق ” أويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- صباح يوم امس الاحد فعاليات ورشة العمل الريادية السابعة والثلاثين لتدريب وتأهيل رياديي قطاع تقنية المعلومات.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في ” اويسس 500″ عبد المجيد شملاوي في حديث لهاشتاق عربي بان هذه الدفعة من الرياديين الذي يشاركون في ورشات تدريب الصندوق ضمت 26 رياديا معظمهم من الاردن ، عدا فريقين قدما من فلسطين.

واكد شملاوي بان البرنامج التدريبي سيمتد لاربع ايام لنتهي مساء يوم الاربعاء، مشتملا على ورشات ومحاضرات تفاعلية مع الرياديين للحديث والتدريب عن بناء نماذج الاعمال، ومناقشة الافكار التي قدموا بها لانشاء مشاريع في العالم الرقمي، وللتدريب على الامور الادارية والمالية والتسويقية للمشاريع الناشئة وبناء فرق العمل ، وذلك لاعطاءهم دليلا وافيا عن كيفيات انشاء الشركات الناشئة والانطلاق في الاسواق.

ولفت الى انه يصار بعد انهاء ورشة العمل الريادية الى ترسيح وتاهيل عدد من الرياديين ممن يحملون افكارا جيدة لعرض افكارهم امام الصندوق وبحث مجالات الاستثمار فيها وتقديم الرعاية والحضانة في مكاتب ” اويسس 500″.

وقال شملاوي ان الشركات الـ 26 المشاركة في هذه الورشة التاهيلية توزعت بين : 19 ذكورا والباقي من الاناث، ما يؤكد على شغف وقدرة النساء على ريادة الاعمال.

واوضح بان الصندوق يعمل حاليا على تطوير وادخال اضافات وتغييرات في محتوى الورش التي ينظمها للرياديين في مسار تقنية المعلومات او في المسار الجديد الذي بدا العمل عليه لتاهيل ودعم رياديي الصناعات الابداعية.

ويستثمر الصندوق ر اليوم بنحو 115 شركة ريادية في تقنية المعلومات والصناعات الابداعية وقد نظم من انطلاقته 37 ورشة عمل ريادية لرياديي تقنية المعلومات ، اضافة الى ورشتين نظمهما العام الحالي للصناعات الابداعية.

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من ” اويسس 500″ ، إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الانترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة منالمستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″ ، والاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النمو وتوسيع نطاق منتجاتها واسواقها من خلال المسار الاستثماري في الشركات القائمة التي تمرفي مرحلة النمو.

و توّج الصندوق مسيرته العام الحالي باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى