الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

20 سيدة طموحة تستعد للعودة إلى الحياة المهنية بدعم من “بنك الاتحاد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – 20 سيدة انطلقن بكل شغف وحماس نحو سوق العمل والعودة للحياة المهنية، بعد أن تخرجن بنجاح من برنامج “تسهيل العودة لسوق العمل للسيدات Shorouq Comeback Program”، بدورته الثانية ضمن منصة “شروق”، والذي يعدّ أول برنامج تدريبي وتأهيلي شامل في المملكة لإعداد السيدات ومنحهن الفرصة للعودة إلى سوق العمل بعد فترة من الانقطاع لظروف تتعلق بمتطلبات الاعتناء بالعائلة.
واحتفاءً بهذا النجاح، أقام “بنك الاتحاد” يوم الأربعاء 5 كانون الأول الجاري حفلاً في مسرح حليم سلفيتي بمقره الرئيسي، لتخريج الفوج الثاني من السيدات المشاركات في البرنامج بحضور عائلاتهن، حيث سلّمت ناديا السعيد، الرئيس التنفيذي للبنك الشهادات للخريجات، متمنية لهن دوام التوفيق والتقدم في حياتهن المهنية.
ولتمهيد الطريق أمام الخريجات العشرين لإيجاد فرص عمل ملائمة تحقق لهنّ الأمان المادي وتساعدهن في تشكيل المستقبل الذي يطمحن إليه، نظّم البنك يوماً وظيفياً في مقره الرئيسي يوم الخميس 6 كانون الأول الجاري، بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية والدولية التي أظهرت اهتماماً بضم هؤلاء السيدات إلى فرق عملها. وتضم قائمة الشركات كلاً من أمنية، وزين، وفارمسي ون، وأخطبوط، وصندوق المرأة للتمويل الأصغر، والأولى للتأمين (سوليدرتي)، إلى جانب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والشركات الأعضاء في جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمّان.
السيدات المشاركات في الدورة الثانية من البرنامج تمكنّ على مدار ثلاثة أشهر من تطوير مهاراتهن الفردية والعملية، وشاركن في الجلسات التوجيهية مع مدربين مختصّين، بالإضافة إلى التدرّب في أقسام البنك المختلفة بمرافقة أعضاء من فريق العمل لدعمهن وتوجيههن طوال فترة البرنامج، ليصبحن بذلك مؤهلات للعودة إلى سوق العمل بكل كفاءة وفاعلية، والحصول على فرص مشجعة سواء داخل البنك أو خارجه. وكان البرنامج قد خرّج العام الماضي، في دورته الأولى، 19 سيدة حصلت أكثر من 45% منهن على عمل دائم لدى شركات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى