أخبار الشركات

أمنية تقدم خدمة المراقبة المتقدمة وتحليل محتوى الفيديو لمشتركيها من المراكز التجارية ومحال التجزئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة امنية للاتصالات يوم الأحد رسمياً عن طرحها لخدمة “UAnalyze” التي تزود الشركة من خلالها المشترك إمكانية المراقبة المتقدمة بالفيديو، وتحليل البيانات التي يجري جمعها عبر كاميرات المراقبة.

وأكدت الشركة بأن هذه الخدمة – وهي الأولى من نوعها في السوق المحلية تعتمد على جمع وإدارة كمية كبيرة من الفيديو وغيرها من البيانات التي يتم جمعها من كاميرات المراقبة والقيام بعملية تحليلها لاستخراج المعلومات والتحليلات لمساعدة العملاء في الارتقاء بالخدمات المقدمة في محالها وزيادة المبيعات بالاضافة الى الحصول على خدمات مراقبة وأمن متقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد يوم الأحد في مركز شركة أمنية لريادة الأعمال “The Tank” في مجمع الملك حسين للأعمال، حيث أكدت الشركة بأن الخدمة موجّهة للمشتركين من فئة قطاع الأعمال لا سيما المراكز التجارية ومحال التجزئة التي يرتادها عشرات الزوار والزبائن يومياً، مثل المراكز التجارية الضخمة والمولات، محال الألبسة الضخمة، سلاسل المطاعم، ، الشركات الكبرى وغيرها.

وقدمت الشركة عرضاً توضيحياً للخدمة الجديدة – التي تتعاون في طرحها مع شركة “Lucid”، مبينة بأن الخدمة تعتمد على تركيب كاميرات في المكان الذي يريده المشترك والقيام بعملية شبكها مع الجهاز التابع للخدمة في المكان المخصص عند المشترك، مع توفير الإتصال عبر الإنترنت للجهاز التابع للخدمة بحيث يتم التواصل مع النظام الرئيسي للخدمة والمتوفر على الحوسبة الحاسبية وهو النظام الذي يستطيع جمع وتحليل البيانات والفيديوهات الموجودة وتقديم معلومات مفيدة للمشترك الذي يركب النظام تأتيه بالفائدة من الناحية الاقتصادية والأمنية.

 

ويمكن للعملاء إدارة وعرض محتوى الفيديو وتحليله من خلال البوابة إلكترونية إلى منصة خادم الخدمة حيث يمكن الولوج الى هذه البوابة من خلال متصفح الويب أو الجهاز اللوحي والهاتف المحمول، بالإضافة عن طريق تطبيق للخدمة متوفر على الأجهزة الداعمة لنظام الاندرويد أو الأبل.

وقال رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية عمر العموش بأن شركة أمنية مهتمة بمجال تطويع التكنولوجيا ومفاهيم “انترنت الاشياء” وخدمات “الآلة إلى آلة” لتقديم خدمات متطورة لخدمة مشتركيها من فئات الأفراد والشركات والمؤسسات ومن كافة القطاعات الاقتصادية، مؤكداً بأن هذه التوجهات والتطبيقات أصبحت تقود قطاع الاتصالات اليوم.

واستعرضت الشركة أبرز الفوائد والمزايا التي يحصل عليها المشترك الذي يتبنى هذه الخدمة UAnalyze حيث تتيح الخدمة امكانيات تحليل الفيديو المتقدمة لمعرفة المزيد من المعلومات عن زوار  المحال، ودراسة تدفق حركة الزوار، والقيام بعملية تعداد للزوار، وقياس مستوى الحشد وتتبع مستوى النشاط العام داخل المنطقة، ومعرفة نمط الجمهور وتحديد العمر والجنس وتعابير الوجه، لمساعدة المستخدمين على فهم ردود الجماهير.

كما وتساعد الخدمة المشترك على التأكد من استمرارية عمل كاميرات المراقبة، ومراقبة ورصد الأشخاص الذين يعبرون منطقة معينة، والكشف عن المتسكعين، وكشف عمليات التسلل حيث يكتشف النظام ويطلق تنبيهات للمشترك عندما تكون هناك تحركات داخل المناطق المحددة من قبل المستخدم.

والجدير بالذكر أن شركة أمنية سبق وأن قدمت حزمة من الخدمات المتطورة التي تعتمد على هذه المفاهيم الحديثة لا سيما خدمة “UControl” للمنازل الذكية التي طرحتها خلال شهر شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى