الرئيسيةريادة

منصّة زين للإبداع فرع الجامعة الأردنيّة تقيم معرضاً للتدريب الوظيفي ضمن الشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

 أقامت منصّة زين للإبداع (ZINC) بفرعها في الجامعة الأردنية ،معرضاً للتدريب الوظيفي ضمن الشركات الناشئة، الذي يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة للتدرب في الشركات الناشئة، ليتعرفوا على طبيعة العمل في هذه الشركات ، وليتسنى لهم التعامل بشكل مباشر مع العاملين في قطاع ريادة الأعمال في المملكة، لاكتساب الخبرات اللازمة على الصعيد المهني والعملي من جهة، وعلى صعيد الإبداع والابتكار وريادة الأعمال من جهة أخرى.

وشارك في المعرض الذي أقيم يوم الأربعاء والذي حضره أكثر 300 طالب وطالبة، 8 شركات ناشئة من مختلف المجالات، كالتعليم واللياقة البدنية والتكنولوجيا والسياحة والتسويق والتصميم الجرافيكي، وهي شركات:“Connecttofit ”و”Instatoot” و”صديق” و”Dreamtechs” و”Ustazi” و”سواح” و”I Learn” و”Asfar Jordan”، حيث قام أصحاب الشركات الناشئة بمقابلة الطلبة وتعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، كما قدموا إليهم النصائح التي تهم المقبلين على دخول سوق العمل، كما قام عدد من موظفي شركة زين بإدارة عدد من الجلسات التوعوية التي ناقشت مواضيع عدة منها كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة محترفة، ومهارات الاتصال خصوصاً خلال مقابلات العمل. كما ستقوم منصة زين للإبداع (ZINC) بإقامة معارض مماثلة في فروعها في الجامعات.

ويجدر بالذكر بأن منصة زين للإبداع (ZINC) في الجامعة الأردنية تعد واحدة من سبعة فروع للمنصة المتواجدة في عدة محافظات، والتي تضم فرع المنصة الرئيسي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة عمان، وفي المقر الرئيسي لشركة زين، وفي جامعتي اليرموك والهاشمية، وفي مقر مبادرة “لومينوس شمال ستارت” بمحافظة اربد، وفرع في مدرسة المشرق الدولية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى