أخبار الشركات

امنية تعقد ورشة عمل حول أمن الشبكات والمعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقدت شركة أمنيه بالتعاون مع شركاءها في حلول الأعمال ورشة عمل لكبار عملاءها استعرضت خلالها أبرز المستجدات العالمية فيما يتعلق بأمن الشبكات والمعلومات وكيفية التصدي للتحديات المتزايده في هذا المجال.

خلال ورشة العمل استعرضت أمنيه ونخبة من الشركات العالمية الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركات في أمن وحماية الشبكات والمعلومات وأحدث التقنيات والأنظمة لحماية الشركات من الاختراقات الأمنية. بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تطوير البنية التحتية اللازمه وبناء خطة شاملة لحماية الشبكات والمعلومات.

شملت ورشة العمل على العديد من العروض التوضيحية قدمها مجموعة خبراء من الشركات العالمية المتخصصه في أمن وحماية الشبكات والمعلومات مثل Cisco, IBM, F5, ARPOR والتي استعرضت أبرز مستجدات صناعة أمن وحماية المعلومات من حيث الاحصائيات والمعلومات المتاحة عن الاختراقات الأمنية في الشبكات والمعلومات بالإضافة للحديث عن أمن  وحماية المواقع الإلكترونية والأنظمة العالمية اللازمة لحمايتها.

من جانبهم أكد المشاركون على أهمية ورشة العمل خصوصاً مع إزدياد الهجمات والإختراقات الأمنية للشبكات والمعلومات التي تتعرض لها الشركات من مختلف القطاعات، والتي أصبحت تشكل مصدر قلق متزايد لمدراء الشبكات وأمن المعلومات والتي يجب العمل جميعاً للتصدي لها بتنبي أفضل الآليات والتقنيات.

 

 

وقال مدير حلول الأعمال في شركة أمنية السيد محمد علاونة، بأن مشاكل أمن وحماية الشبكات والمعلومات تعد من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الشركات في العالم، ونظراً لما لها من آثار خطيرة نتيجة الاختراقات الأمنية للمعلومات والشبكات وتخريب في البنى التحتية للشركات، ولذا برز اهتمام شركة أمنية في هذا المجال، والاهتمام بتوعية عملاءها بهذه المفاهيم الهامة. وأضاف أن القيام بإختراق المواقع الالكترونية أو سرقة بيانات العملاء أمراً أكثر سهولة من أي وقت مضى في ظل زيادة إنتشار الإنترنت والخدمات المتعلقة بها مثل الشراء عبر الإنترنت أو الخدمات البنكية الإلكترونية.

كما لم تعد تحتاج مثل هذه الهجمات إلى خبرات تقنية عاليه مع وجود سوق سوداء عالمية نشطة تقوم بذلك بالنيابة. وأكد العلاونه على ضرورة تظافر الجهود بين أمنية وعملاءها وتفاعلهم المستمر من أجل تبني استراتيجات مرنه وحلول فعاله لمواجهة هذه التحديات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى