الرئيسيةتطبيقات ذكية

إطلاق النسخة التجريبية لـ ‘‘الغد‘‘ الإلكتروني الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تطلق “الغد” تصميما جديدا لموقعها الإلكتروني، الذي يأتي استجابة لأحدث التطورات التكنولوجية في عالم النشر متعدد الوسائط.

وجاء التصميم الجديد، الذي ما يزال تجريبيا، بعد دراسات علمية معمقة قام بها فريق مختص، ضم مطوري مواقع إلكترونية، ومحرري محتوى متعدد الوسائط، بحثوا على مدى عدة أشهر بالمعايير العالمية الحديثة لتصميم المواقع الإلكترونية، بما يراعي خصوصية “الغد” وتفردها.

واعتبارا من اليوم، يمكن لمتصفحي موقع “الغد” الإلكتروني، الدخول إلى الموقع الجديد، الذي تقرر أن يكون تجريبيا، بانتظار ملاحظات القراء والمتصفحين، حيث تحرص “الغد” على الاستجابة لها والتفاعل معها، لأنها تضع اهتماماتهم وآراءهم دوما في صدارة أولوياتها حرصا منها على الحفاظ على ثقتهم.

وحتى الأسبوع المقبل، سيبقى موقع “الغد” الحالي، هو الموقع الرئيسي للصحيفة، دون أي تغيير، ويمكن للمتصفحين الدخول للموقع التجريبي بمجرد الضغط على رابط بارز منشور على الصحفة الرئيسية للموقع الحالي، كما يمكن لهم إبداء آرائهم وملاحظاتهم وتقديم اقتراحاتهم، من خلال زاوية “شارك برأيك” الموجودة على يسار الموقع في الأعلى، أو من خلال منصات “الغد” المتنوعة على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، ويوتيوب).

إلى ذلك، قال رئيس تحرير “الغد” الزميل مكرم الطراونة، إن التصميم الجديد جاء متوافقا مع دراسات عالمية وعلمية حديثة، وهو يأخذ بالاعتبار أن يكون بسيطا من حيث الرؤية البصرية، بطريقة لا تزعج العين، بل وتراعي حركة العين المعتادة أثناء تصفح المواقع. والموقع أيضا مصحوب بنسخة خاصة للهواتف النقالة، يستطيع من خلالها المتصفحون التنقل بسهولة تامة بين كافة أبواب وأقسام الموقع الإلكتروني لـ”الغد”، بما فيها النسخة المطبوعة للصحيفة الورقية. 

وأضاف أن التصميم الجديد يراعي تسهيل عملية البحث داخل الموقع سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر والـ”اللاب توب” وما يماثلها، أو من خلال الهاتف النقال عبر القائمة الرئيسية التي توفر أيضا خاصية الانتقال إلى القسم أو الباب الذي يرغب به المتصفح مباشرة وبسهولة تامة.

ويأتي إطلاق التصميم الجديد ضمن خطة رقمية تطويرية متكاملة، تشمل الصحيفة الورقية أيضا، على صعيد المحتوى والشكل الإخراجي كذلك.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى