مسؤولية اجتماعية

الامير رعد يكرم ذوي المتبرعين بالقرنيات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعى سمو الامير رعد بن زيد رئيس الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء بنك العيون الاردني والوقاية من فقدان البصر اليوم السبت الاحتفال الذي اقامته الجمعية بتكريم مجموعة من ذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية.

ونقل الامير رعد خلال حفل التكريم تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني لذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية. واشاد سموه بالجهات الداعمة لنشاطات الجمعية، التي تدعم ايضا جمعية اصدقاء بنك العيون والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني. وأعرب مدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى شحادة عن اعتزازه باستمرارية رعاية البنك لهذا الحفل السنوي والذي يأتي انطلاقا من حرص سموه على ادامة التواصل مع ابناء المجتمع من ذوي المتبرعين بالقرنيات والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني. وقال مدير بنك العيون الدكتور معاوية البدور ان امراض القرنية هي احد الاسباب المؤدية لفقدان البصر، خصوصا في فئة عمر الشباب، مشيرا الى ان نسبة نجاح عملية زراعة القرنية في الاردن تصل الى 80 بالمئة.

وبين ان الاردن كان سباقا بإنشاء بنك العيون عام 1979 ليخدم فئة كبيرة من المحتاجين لزراعة القرنيات، لافتا الى ان حصيلة التبرعات المحلية بلغت حوالي 5000 قرنية تمت زراعتها بنجاح لمرضى استعادوا نعمة البصر.

وقال سمير الحياري في كلمته باسم المتبرعين: ان التبرع بالقرنيات عمل إنساني نبيل له آثار ايجابية على حياة اشخاص آخرين بحاجة للمساعدة، داعيا المواطنين الى المبادرة بالتبرع بالقرنيات باعتبارها صدقة جارية عن ذويهم المتوفين.

وقالت المستفيدة من زراعة القرنية أمل المراعية: “رأيت النور بعد ان تلقيت تبرعا بقرنية اذ كنت اعاني من مشاكل كبيرة في النظر جعلتني جليسة في بيتي الى ان تمت زراعة القرنية فتغيرت حياتي واكملت دراستي الجامعية”.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى