الرئيسيةشبكات اجتماعية

نصف مليار مستخدم لشبكة “لينكد إن” حول العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 وسط منافسة شديدة في صناعة شبكات التواصل الاجتماعي، وفي ظل إقبال المستخدمين على تطويع هذه الشبكات لخدمتهم في حياتهم اليومية الاجتماعية والعملية، سجلت شبكة “لينكد ان” الاجتماعية المهنية أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم خلال العام الحالي، وفقا لإحصاءات عالمية.

وذكرت الإحصاءات -التي نشرها مؤخرا موقع “ستاتيستا” العالمي المتخصص في الشان الاقتصادي والتقني- أن شبكة “لينكد ان” المهنية حققت العام الحالي حوالي 562 مليون مستخدم في جميع أرجاء العالم.

وقالت الإحصاءات “إن الشبكة الاجتماعية -الموجهة لشريحة رجال الأعمال والمهنيين- تتواجد اليوم في 200 دولة حول العالم، وإن الولايات المتحدة الأميركية تستحوذ على أكبر عدد من مستخدميها”.

وشبكة “لينكد ان” التي أعلن منتصف العام 2016 عن اتفاق للاستحواذ عليها من قبل عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” بصفقة تقدر بحوالي 26 مليار دولار، تتميز بتركيزها على العلاقات والتواصل بين المهنيين وأصحاب العمل والباحثين عن عمل من جهة أخرى.

وتوفر “لينكد ان” منصة لتعزيز العلاقات مع أولئك الموجودين في قائمة الاتصالات، وللتعرف على أشخاص آخرين ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل، وهي تتيح للمشتركين تحميل سيرهم الذاتية، وترتيب ملفهم الشخصي بعرض وإبراز أعمالهم وخبراتهم، الأمر الذي يمكن مستخدميها من إيجاد وظائف، أو أشخاص، أو فرص عمل ينصح بها شخص ما في قائمة التواصل.

الى ذلك، أشارت الأرقام -التي نشرها موقع “ستاتيستا”- إلى أن الولايات المتحدة الأميركية استحوذت على أكبر عدد من مستخدمي الشبكة بحوالي 150 مليون مستخدم.

وبينت الأرقام أن الهند جاءت بالمرتبة الثانية مع حوالي 52 مليون مستخدم.

ووفقا للأرقام، جاءت الصين في المرتبة الثالثة بحوالي 44 مليون مستخدم، جاء بعدها البرازيل بحوالي 34 مليون مستخدم فبريطانيا بحوالي 25 مليون مستخدم. 

ويختلف موقع “لينكد إن” (LinkedIn) عن غيره من الشبكات الاجتماعية الترفيهية مثل: “فيسبوك”، كونه يوفر الاتصالات المهنية لمستخدميه، ويمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي له مشابه للسيرة الذاتية، وتلخيص حياته المهنية فيه، والإعلان عن مهاراته الخاصة، والمؤهلات العلمية والخبرات العملية، ويتم التواصل بين المستخدمين عندما يقبلون دعوة بعضهم بعضا للانضمام إلى شبكاتهم، ويسمح للمستخدمين بتطوير وظائفهم من خلال البحث عن الوظائف.

الى ذلك، قالت الإحصاءات “إن هناك حوالي 17 مليون مستخدم لشبكة لينكد ان في فرنسا، وحوالي 15 مليون مستخدم في كندا، و13 مليونا في المكسيك”. 

وفي الأردن، لا توجد أرقام تصف واقع استخدام الشبكة في الوقت الراهن، ولكن أرقاما نشرتها أكاديمية “فوكس” للتواصل الاجتماعي (مقرها دبي)، في العام 2016  قدرت وقتها عدد مستخدمي هذه الشبكة في الأردن بحوالي 552 ألف عضو.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى