الرئيسيةريادة

The Tank تعقد جلسات توجيه ومسابقة لرياديين أردنيين لتأهيلهم للمشاركة في مسابقة الملتقى السنوية في دبي

شارك هذا الموضوع:

بالشراكة مع ملتقى الشركات الناشئة AIM Startup الإماراتي

هاشتاق عربي 

عقدت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank وبالشراكة مع ملتقى الشركات الناشئة “” AIM Startup   الإماراتي ورشات عمل وجلسات توجيه لرواد الأعمال الأردنيين في مقر الحاضنة، بهدف تأهيلهم للمشاركة في المسابقة السنوية للمتلقى الإماراتي التي ستنطلق نيسان العام المقبل.

ويعد ملتقى الشركات الناشئةAIM Startup  مبادرة من وزارة الاقتصاد الإماراتية تدعمه عدد من كبريات الشركات الاستثمارية، مثل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و”تيرن 8″ و”وومينا” و”انتربرينور الشرق الأوسط” و”ذا كريب”، بهدف تشجيع الإبتكار والإبداع في مجال الاستثمار، وأن تكون حلقة وصل بين الشركات الناشئة الواعدة والمستثمرين من رجال الأعمال وكذلك شركاء الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويعمل ملتقى الشركات الناشئة ضمن  ثلاثة محاور أساسية؛ الأول عقد ورشات عمل في دبي وأبوظبي وجدة والرياض لمساعدة رواد الأعمال على تحقيق أهدافهم التجارية، المحور الثاني هو دعم الشركات الناشئة في عرض منتجاتها في مصر والكويت وسلطنة عُمان والأردن والسعودية والبحرين. أما المحور الثالث فهو المسابقة الدولية السنوية التي ستقام تحت عنوان “تسخير الرقمية العالمية لتمكين الشركات الناشئة و الصغيرة والمتوسطة”.

وستتيح هذه الشراكة بين The Tank ومتلقى  الشركات الناشئة AIM Startup لرواد الأعمال الأردنيين عرض مشاريعهم الصغيرة وأفكارهم الريادية خلال ورشات عمل وجلسات توجيه ودعمهم ومساعدتهم على خوض غمار العمل وإيضاح طرق الاستثمار الصحيح بهذه المشاريع، حيث سيحصل 5 فائزين على تذاكر مجانية للمشاركة في أعمال الملتقى السنوية التي ستقام  خلال الفترة 8- 10 نيسان العام المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيحصل الفائزين في المسابقة السنوية للملتقى على جوائز تصل قيمتها 50 ألف دولار لدعم مشروعاتهم، كما ستتاح للمشاركين الخمسة فرصة التواصل مع مستثمرين ورجال أعمال إقليميين وعالميين،  وإجراء مقابلات مع وسائل إعلام عالمية.

 وأعرب رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد إبراهيم عن فخر أمنية بهذه الشراكة مع ملتقى AIM Startup  الإماراتي وقال “تأتي هذه الشراكة ضمن خطط The Tank  ومساعيها المستمرة لتوفير أفضل خدمات الاحتضان المبتكرة وذات القيمة المضافة العالية، إضافة إلى جلب أفضل الخبرات العالمية في مجال الريادة والابتكار للشركات الناشئة ورواد الأعمال الأردنيين المستفيدين من خدمات الحاضنة”، مشيراً إلى أن The Tank عقدت العديد من الشراكات الإقليمية والعالمية لتحقيق المصلحة الفضلى لرواد الأعمال.

كما أبدى سعادة داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الشركات الناشئة عن ترحيبه بهذه الشراكه موضحا أنها تأتي في اطار توجهات وزارة الإقتصاد في دبي لتحقيق التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين وشركاء الأعمال حول العالم قائلا إن رواد الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة هم من أكثر الشرائح امتلاكا لمهارات الإبتكار ومواجهة تحديات العمل والأسواق لذا حرصنا من خلال الملتقى على عمل مسابقات تنافسية وبث روح الجد والمثابرة بينهم وتشجيعهم من خلال جوائز مالية تدعم مشاريعهم، مشيرا الى المكانة الرائدة التي حققتهاThe Tank  في مجال الريادة والابتكار للشركات الناشئة ورواد الأعمال الأردنيين المستفيدين من خدمات الحاضنة مما يتيح فرصة التعرف على خدماتها وتبادل الخبرات والتجارب الثمينة من خلال مشاركتهم في الملتقى “.

 

 

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى