أجهزة ذكيةالرئيسية

“سيكو مصر” تطرح 9 هواتف في 2019 وتستعد للتوسع إفريقياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد النجاح الذي حققته في دورة العام الماضي من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT ، أعلنت الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر” صاحبة العلامة التجارية لأول هاتف محمول مُصنع في مصر عن مشاركتها في الدورة 22 من معرض ومؤتمر Cairo ICT والتي تعقد في الفترة من 25 وحتى 28 نوفمبر الجاري تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، المهندس محمد سالم، إن شركته تحرص سنويا وللعام الثالث على التوالي على المشاركة في المعرض الذي يعد منصة حقيقية للقاء العاملين في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى الهامة.

بالإضافة إلى لقاء العملاء الجدد والحاليين، وانطلاقا من ريادتها في صناعة الهواتف المحمولة استعرضت “سيكو مصر” نحو 9 موديلات جديدة من أبرز هواتفها المحمولة والتي تم الكشف عنها خلال أيام المعرض الأربعة وتناسب فئات متنوعة من المستخدمين سواء فئة الشباب او رجال الأعمال او كبار السن.

وأوضح “سالم” أن “سيكو مصر” نجحت في تلبية احتياجات العملاء خلال العام الماضي من خلال طرح هواتف بتقنيات عالية وجودة غير مسبوقة وسعر تنافسي، خاصة وأن 80% من جناح الشركة بالمعرض مخصص لهواتف المستهلكين.

وأشار إلى أن الشركة خلال المعرض طرحت الموديلات الجديدة من الهواتف الذكية لعام 2019 والتي تظهر للمرة الأولى للجمهور خلال فعاليات المعرض.

وذكر أن الشركة استعرضت أيضاً عدداً من الحلول الذكية التي تناسب الشركات والمؤسسات العاملة في السوق المحلي حيث خصصت “سيكو” 20% من مساحة الجناح لعرض هذه التقنيات والحلول الجديدة والتي تساعد الشركات على تقليل التكلفة وزيادة الانتاجية، وعرض حلول للتحول الرقمي والشمول المالي والمساهمة في النهضة التعليمية من خلال حلول متخصصة للتعليم الإلكتروني للمدارس والجامعات.

وقال إن شركته وبعد النجاح الذي حققته في أسواق الكويت والإمارات، فإنها تستعد لتوسيع قاعدة انتشارها داخل عدد من الدول العربية والأفريقية من خلال زيادة صادراتها لهذه الدول بعد أن حصلت على شهادات الجودة المعتمدة لطرح هذه المنتجات في الأسواق.

يذكر أن “سيكو مصر” تعد أول شركة محمول تُصنع الهواتف في المنطقة التكنولوجية بأسيوط من خلال مصنعها المقام على مساحة 4500 متر مربع والتي بلغت استثماراته نصف مليار جنيه مصري.

ونجحت الشركة في نقل الخبرات الأجنبية للمتخصصين المصريين في صناعة الإلكترونيات وتستهدف الشركة تصنيع 1.5 مليون جهاز خلال عام 2019 بعد أن نجحت خلال العام أول للتشغيل من تصنيع 500 ألف جهاز.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى