الرئيسيةتطبيقات ذكية

سائقو “التاكسي الأصفر” يفضون اعتصامهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

فض سائقو التاكسي الأصفر الخميس ، اعتصامهم، الذي استمر أياما عدة، بعد أن تم الاتفاق بين نقابة أصحاب السيارات العمومية مع الجهات الرسمية على تنفيذ كل المطالب التي تقدموا بها في وقت سابق من الشهر الحالي لرئيس الوزراء، لحماية قطاعهم من أثر دخول تطبيقات “النقل الذكي”.

وقال الناطق باسم نقابة أصحاب السيارات العمومية، صدام أبو سندس “تم الاجتماع مع لجنة رسمية طالبت من اللجنة المندوبة من قبل المعتصمين والنقابة، بـ”عطوة” لمدة أسبوعين، لتنفيذ المطالب التسعة”.

وأضاف أن أحد المطالب تمت الاستجابة له بشكل فوري، ويتمثل في أن تكون تسعيرة هذه السيارات مراقبة بما يضمن المنافسة الشريفة، وأن تكون أعلى بـ30 % في هذه التطبيقات مع منع العروض من قبل الشركات، وسيتم وضع الطبع على السيارات التابعة لتطبيقات النقل الذكي.وقال أبو سندس “رفضنا الاجتماع مع وزارة النقل وهيئة النقل، وذلك بسبب فقدان المصداقية بالوزارة والهيئة لعدم تنفيذهما الوعود”.

وأشار إلى أنه أصبح عدد المطالب 10 بعد إضافة مطلب جديد، وهو تحديد عدد السيارات العاملة مع التطبيقات، وعدم ترخيص أي سيارة سجلت بعد الفترة المحددة التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

وقدر أبو سندس عدد السيارات العاملة مع تطبيقات النقل الذكي بنحو 5.5 ألف سيارة.

وأشار “في حال لم يتم تنفيذ مطالبهم في الوقت المحدد وهو خلال أسبوعين، سيكون هناك إضراب مفتوح لسائقي “التاكسي الأصفر””.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى