الرئيسيةتكنولوجيا

الحكومة الأمريكية تبرم صفقة بـ480 مليون دولار مع مايكروسوفت مقابل نظارة الواقع المعزز HoloLens

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وفقاً لموقع Bloomberg، أبرم الجيش الأمريكي اتفاقية مع شركة مايكروسوفت لتدعيم قواته العسكرية بـ 100 ألف زوج من نظارة الشركة للوقع المعزز HoloLens بقيمة مالية للعقد بلغت 480$ مليون، حيث سيتم استخدام النظارة الذكية في الأغراض التدريبية والقتالية، لتثبت مايكروسوفت بذلك تفوقها المطلق في هذا المجال متفوقة على شركة ماجيك ليب التي صرحت في سبتمبر الماضي عن دخولها لمجال التعاقدات مع الجيش لتطوير نظارات بعقد مشابه.

وأفاد Bloomberg أن نظارة HoloLens العسكرية ستختلف تماماً عن النسخة العادية المتوافرة في الأسواق وذلك بتصميمها وشمولها على مستشعرات حرارية ونظام الرؤية الليلي؛ لتكون متاحة للاستخدام في ساحات التدريب وجبهات القتال، فيما من المتوقع أن تكون الدفعة الأولى من النظارة عبارة عن 2500 وحدة في غضون العاميين المقبلين، وقال الناطق باسم مايكروسوفت أن HoloLens العاملة بتقنيات الواقع المعزز ستزود القوات بمعلومات أكثر وأفضل من أجل اتخاذ قرارتهم.

ومن الملاحظ أن الصفقات بين الشركات التقنية والجيش الأمريكي تمر في وضع متوتر ومشحون بالاعتراضات منذ العام الماضي من قبل موظفي الشركات المتعاقدة، مما دفع قوقل بالانسحاب على سبيل المثال من اتفاقيات مع وزارة الدفاع الأمريكية بمليارات الدولارات في وقت سابق، إلا أن مايكروسوفت تبدو مستمرة في إكمال ما بدأته متجاهلة أصوات المعارضة المحيطة بها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى