اتصالاتخاص

الاتحاد الدولي للإتصالات: النطاق العريض أصبح ميسور التكلفة في 111 دولة حول العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

قال الاتحاد الدولي للاتصالات مؤخرا بان النطاق العريض اصبح ميسور التكلفة في كثير من بلدان العالم، مع المنافسة التي تشهدها اسواق الاتصالات حول العالم وتنوع شبكات الاتصالات للانتنرت المتنقل عريض النطاق.

واكد الاتحاد الدولي في بيانات نشرها مؤخرا على موقعه الالكتروني بان الانتنرت عريض النطاق اصبح ميسور التكلفة في 111 بلدا حول العالم .

وقال الاتحاد الدولي في هذه البيانات : ” تبلغ تكلفة الخطة الاساسية للنطاق العريض الثابت او المتنقل اقل من 5% من الدخل القومي الاجمالي للفرد، وذها يعني بان الغاية التي حددتها لجنة النطاق العريض المعنية بالتنمية الرقمية قد تحققت”.

وذكر الاتحاد بان الاقبال على النطاق العريض الثابت ينمو بوتيرة ابطأ حيث سجل زيادة سنوية بنسبة 7% خلال السنوات الثلاث الماضية، وقد هبطت اسعار خدمات النطاق العريض الثابت بشدة بين عامي 2008 و2011 في البلدان النامية الا انها بقيت بعد ذلك مستقرة فيما زادت قليلا في اقل البلدان نموا.

واشار التقرير ايضا الى ان النطاق العريض المتنقل هو اكثر الاسواق حيوية بين اوساق وخدمات الاتصالات المتنوعة حول العالم.

وبلغ اجمالي عدد مستخدمي الانتنرت حول العالم بمختلف تقنيات الخدمة في العام الحالي 2015 اكثر من 3.2 مليار مستخدم، فيما تجاوز عدد اشتراكات الخدمة الخلوية الت 7 مليارات اشتراك.

 

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى